تعرفي على أضرار دهون البطن الزائدة

وجدت الدراسات التي أجرتها جامعة هارفارد الطبية أن الدهون المتراكمة في منطقة البطن مرتبطة بالعديد من المشكلات الصحية. بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والحالات المزمنة الأخرى والتي نوردها أدناه:

أمراض القلب ومضاعفاتها

يقع الوريد البابي المسؤول عن نقل الدم من الأمعاء إلى الكبد بالقرب من البطن وتطلق الدهون المتراكمة في البطن الأحماض الدهنية في الكبد. مما يزيد من مستوى الكوليسترول “الضار” في الدم. ويخفض الكوليسترول الجيد مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ومضاعفات أخرى.

مرض السكري ومقاومة الأنسولين

تسبب دهون البطن أيضًا مقاومة الأنسولين، مما يعني أن عضلات الجسم لا تستجيب جيدًا لمستويات الأنسولين الطبيعية، وقد وجد الباحثون أن دهون البطن المعروفة باسم الدهون الحشوية تفرز بروتينًا يسمى RBP4. والذي يسبب مقاومة الأنسولين ومرض السكري.

كيف تتخلصين من دهون البطن؟

يمكن التخلص من دهون البطن الزائدة عن طريق اتباع نظام غذائي صحي غني بالكربوهيدرات المعقدة مثل الأرز البني والشعير والخضروات، وتجنب السكريات البسيطة مثل الحليب والسكر والخبز كما ينصح بتقليل كمية الطعام الذي تتناوله.

يمكن أن تساعدك أيضًا التمارين مثل الركض والمشي وركوب الدراجات ورفع الأثقال وتمارين الوضع. مثل تمارين بلانك وتمارين البطن على فقدان دهون البطن الزائدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.