هيئات تركية توزع مساعدات على 50 ألف أسرة يمنية

وزعت وكالات وهيئات تركية مساعدات على أكثر من 50 ألف أسرة يمنية فقيرة ومشردة خلال الأشهر الأربعة الماضية.

جاء ذلك في بيان اصدرته مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية (خاصة) اليوم الثلاثاء.

وأوضح البيان أن المؤسسة الدينية التركية قدمت مساعدات من مواد غذائية وكساء توزعت في 12 محافظة استفاد منها أكثر من 37 ألف أسرة.

وأشار إلى أن مؤسسة “البادية” نفذت خلال الفترة نفسها مشاريع ممولة من هيئة العون الإنساني التركية (IHH). تضمنت توزيع مساعدات إنسانية ولحوم في 5 محافظات بلغ عدد المستفيدين منها حوالي 4000 أسرة.

وجاء في البيان الصحفي أن 3465 أسرة استفادت من المساعدات الغذائية التي قدمتها جمعية “بيلاش”. فيما تم توزيع مساعدات أخرى بفضل تمويل من جمعية “بوست الي” لصالح 3336 أسرة.

وأضاف أن مؤسسة البادية وزعت مساعدات غذائية على 1099 أسرة مقدمة من جمعية وصل الدرينجي.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة عادل بن سالم إن المؤسسة بالشراكة مع المنظمات التركية. تسعى إلى تقديم المساعدات الغذائية وغير الغذائية والنقدية للفئات الضعيفة وأسر الفقراء والأيتام والنازحين في المحافظات المستهدفة.

وشكر بن سالم الحكومة التركية والرئاسة والحكومة والشعب على دورهم الإنساني ودعمهم المستمر للشعب اليمني.

من خلال المنظمات والوكالات الإغاثية تقدم تركيا مشاريع وبرامج إغاثية وتنموية في مختلف المحافظات اليمنية، والتي تعاني من ظروف إنسانية صعبة بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

منذ ما يقرب من 7 سنوات، شهد اليمن حربا أودت بحياة 233 ألف شخص وأصبح 80 في المائة من السكان أو حوالي 30 مليونًا. يعتمدون على المساعدات من أجل البقاء أحياء في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.