أطعمة ينصح بتجنبها للحصول على بشرة خالية من التجاعيد

يعرض لك موقع تركيا الأن مجموعة أطعمة ينصح بتجنبها للحصول على بشرة خالية من التجاعيد. حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على بشرة شابة بالرغم من تقدمهم في السن، ولهذا السبب يستخدم الكثير منهم العديد من كريمات وإجراءات التجميل. ولكن هناك عددًا من الأطعمة والمشروبات التي تساعد في تسريع ظهور علامات الشيخوخة.

تؤدي بعض الأطعمة والمشروبات الى إتلاف الخلايا مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة بشكل سريع.

يحذر الأطباء من الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر لأنها ترفع من خطر ظهور التجاعيد والسيلوليت. (الترسبات الدهنية في مناطق معينة من الجسم) وكذلك الكافيين والكحول اللذين يسحبان الماء من الجسم.

أطعمة ينصح بتجنبها للحصول على بشرة خالية من التجاعيد

العصير المعلب: يعتقد عدد كبير من الاشخاص أن كوبًا من العصير على مائدة الإفطار يعتبر صحياً، ولكن كل لتر من العصير يحتوي على حوالي 100 جرام من السكر، وبالتالي فإن العصير لا يزيد السعرات الحرارية فقط. بل يساهم أيضًا في تدمير الخلايا وبالتالي ظهور علامات الشيخوخة.

الحلويات: تؤثر الأطعمة التي تحتوي على السكر على مرونة الجلد لأن جزيئات السكر تتفاعل مع البروتينات وتقلل من مرونة الجلد مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وخاصة السيلوليت.

الحساء الجاهز: عادة ما تحتوي الوجبات الجاهزة على نسبة عالية من الملح. وبالتالي فإن تناول طبق من الحساء الجاهز يغطي حاجة الجسم من الملح لمدة يوم كامل. كما أن زيادة الملح في الجسم تزيد من ضغط الدم وهو مضر بالخلايا.

البيتزا: يكمن خطر تناول الكثير من البيتزا في احتوائها على نسبة عالية مما يسمى بالدهون غير المشبعة بالإضافة إلى الملح. تقلل هذه الدهون من HDL، مما يحافظ على مرونة الأوردة.

القهوة: تساعد القهوة على تقليل نسبة السوائل في الدم وتتسبب في فقدان الجسم لنسبة أكبر من السوائل والفيتامينات التي تصل الجسم عن طريق السوائل. وبالتالي فإن من يشرب الكثير من القهوة يخسر مع الوقت نسبة كبيرة من السوائل. وبالتالي تقل رطوبة الجلد وتظهر علامات الشيخوخة مبكراً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.