وجبة إفطار تخفض ضغط الدم المرتفع

يعرض لك موقع تركيا الان وجبة إفطار تخفض ضغط الدم المرتفع.. الإفطار هو أهم وجبة يومية خاصة مع ارتفاع ضغط الدم الذي يؤثر على قدرة القلب على ضخ الدم والأكسجين بشكل صحيح في جميع أنحاء الجسم. مما يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة تصيب الأوردة والشرايين وتزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وحذر خبراء التغذية من ارتفاع ضغط الدم وأوصوا بوجبة إفطار من شأنها أن تخفض ضغط الدم المرتفع، تعتبر هذه الوجبة غنية بالعديد من العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والألياف وهما عنصران أساسيان فعالان في خفض ضغط الدم.

وجبة إفطار تخفض ضغط الدم المرتفع

عصيدة القطيفة وهي عبارة عن حبوب غنية بالألياف والمغنيسيوم، ويوفر هذا النوع من الحبوب 38٪ من احتياجات الجسم اليومية من المغنيسيوم الذي يلعب دورًا فعالاً في استرخاء الأوعية الدموية. كما أن نسبة الألياف الموجودة في القطيفة تقلل الالتهابات في الجسم، مما يؤثر على مستويات ضغط الدم.

يتم إضافة مكونات غذائية أخرى إلى عصيدة القطيفة مثل التوت وبذور اليقطين، مما يزيد من قيمة العصيدة وفوائدها. وتعمل بذور اليقطين في استرخاء الاوعية الدموية بسبب محتواها العالي من الأحماض الأمينية التي تساعد على إنتاج أكسيد النيتريك.

من الممكن إضافة الموز إلى عصيدة القطيفة لغناه بالبوتاسيوم الذي يريح جدران الأوعية الدموية. ومن الوجبات التي يوصي بها الخبراء أيضًا لخفض ضغط الدم المرتفع عصير مصنوع من الفاكهة المجمدة مضافًا إليه ماء جوز الهند الذي يحتوي على 6 أضعاف نسبة البوتاسيوم الموجودة في الموز. .

كيفية صنع عصيدة القطيفة

ضعي 2 ملعقة كبيرة من حبوب القطيفة في ماء على نار هادئة واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفيته وتناوليه كوجبة إفطار للحصول على فوائدها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.