محادثات تركية عراقية حول المصادر المائية

أجرى وزير الموارد المائية العراقي مهدي رشيد الحمداني. اليوم السبت محادثات مع والي أفيون قره حصار التركية غوغكمان جيجك حول الموارد المائية.

جاء ذلك أثناء زيارة الوزير العراقي للولاية، حيث اشتمل جدول أعماله على عدة أنشطة من بينها زيارة مركز أفيون لرياضات الدراجات التي تستضيف مرحلتين من بطولة العالم للموتوكروس.

وزار الوزير العراقي أيضا مقر بلدية أفيون قره حصار والتقى برئيسها محمد زيبك ورافقه في هذه الزيارات وزير المياه والغابات التركي الأسبق فيسيل أروغلو.

وبعد لقائه بوالي أفيون قام الوزير العراقي بالتوقيع على دفتر الزيارات الخاص بالولاية.

قال والي أفيون في تصريح: “وزير الموارد المائية العراقي زار مدينتنا وهو أمر أسعدنا. الوزير الضيف جاء بدعوة من الوزير التركي”.

وتابع: “كانت هناك زيارات للتعرف على مصادر المياه، والمؤسسات المائية في الولاية. وكانت هناك أعمال عديدة خلال هذه الزيارة، وتعرف على المدينة وطلبنا منه أن يعتبر نفسه وكأنه في مدينته”.

وقال الوزير العراقي: “الحقيقة أشعر بسعادة بالغة بتواجدي في هذه المدينة العظيمة والتطور الكبير الذي حصل فيها”.

وتابع: “الزيارة جاءت بدعوة من فيسل أرأوغلو للتباحث حول ملف المياه، وزيارة المدينة. والاطلاع على المتغيرات العلمية في مجال سردابات المياه (المياه الجوفية)”.

واضاف: “أصبحت هذه المدينة نموذجا لكل المدن التي سنزورها في تركيا من وقت لآخر. أشكر الوالي على هذه الاستضافة، ونتمنى لهذه المدينة التطور والتقدم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.