روان بن حسين تروي تفاصيل منع طفلتها من دخول الكويت

سردت الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين تفاصيل منع طفلتها لونا من دخول الكويت. على الرغم من أنها تحمل الجواز البريطاني، وتحمل جنسية بلدها.

حيث قالت: “كل الأسئلة بتسألني شو لون جواز لونا، ما كنت عارفة إن موضوع جواز لونا هيشغل الرأي العام. لكن جواز بنتي بريطاني، بنتي بريطانية، والله ودي أقول بس عرفتوا أنا في مرحلة إن ما عاد شي يصدمني ويزعلني”.

وتابعت: “بنتي لونا مسموح لها تدخل الكويت، وشغالتي طبعا لإن إقامتها مو من الكويت، فاضطريت إني أقدم على لجنة اخدت وقت طويل، لكن أنا بقدر القواعد والقيود اللي الدولة بتحطها في البلد علشان ما تزيد حالات كورونا. المهم دخلنا على البوابة، كلمني مدير الطيران قالي لونا ما ينفع تدخل، فاستغربت منع بنتي من الدخول”.

واستطردت: “أوضحت له إن بنتي جوازها بريطاني وإن البريطانيين بيدخلون الكويت من غير فيزا. وحتى إذا مو معاها فيزا فأنا أمها كويتية، وهي بنتي أي أقارب من الدرجة الأولى”.

من جهة أخرى علقت حسين على معنى اسم طفلتها “لونا”. قالت إنه اسم روماني لإحدى الآلهة ويعني “القمر”، واشارت إلى أنها باتت تقدر والدتها كثيرا بعدما أصبحت أمًا وأدركت مقدار ما تقوم به الأمهات من أجل راحة أطفالهم.

أطلت طفلة روان بن حسين معها في مقطع فيديو بلقطات طريفة وعفوية لفتت بها الأنظار وتفاعلت معها الفاشينيستا الكويتية بشكل ساخر.

حاز الفيديو على ردة فعل واسعة من الجمهور، وعلقت فتاة: “مو كانت تبي جواز ليبي وطالعه تتكلم بنتي مالها جواز !!شلون لها الحين جواز بريطاني”، وتابعت أخرى:”بريطانيا ما تعطي الجنسيه للمولودين ببلدها، هذا يعني ان ابوها او امها معاهم الجنسية البريطانية”.

في يوليو/تموز صرحت روان بأنها لم تتمكن من المشاركة في تشييع جنازة والدتها في الكويت، بعد منعها من قبل السلطات من الدخول إلى بلدها بسبب لقاح وباء كورونا.

وأعربت روان عن حزنها الشديد من خلال تدوينة قالت فيها: “بلادي وإن جارت علي عزيزة… أمي الحبيبة انحرمت من شوفتها قبل الدفن، ومحرومة من زيارة قبرها. وعاجزة إني أكون جنب أخوي وإخواتي الصغار اللي بأمس الحاجة لي.. ليش؟…لإني أخذت لقاح “سينوفارم” المعتمد من دولة الإمارات وباقي دول العالم إلا وطني الحبيب الكويت”.

وقالت في تدوينى آخرى: “وصلتني قبل دقائق معلومات تفيد بأن قانون عدم السماح خروج المواطنين الملقحين بلقاحات غير معتمدة من الكويت. سيتم تطبيقه ابتداء من 1 آب .. إن شالله راح اقضي كم يوم في وطني وبين أهلي وأزور قبر حبيبتي اللي فقدتها”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.