عادات غذائية تدمر جهاز المناعة.. تجنبيها فوراً !

يعرض لك موقع تركيا الأن مجموعة عادات غذائية تدمر جهاز المناعة، حيث مع اقتراب فصل الشتاء وانتشار نزلات البرد والإنفلونزا، يرغب الكثير من الناس في تجنب الإصابة بالأمراض والفيروسات.

وإذا كنت ترغب في وقاية نفسك من المرض فهناك عادات معينة يجب تجنبها لأنها تدمر جهاز المناعة.

عادات غذائية تدمر جهاز المناعة

الإكثار من تناول الملح

يؤدي الكثير من الصوديوم إلى ارتفاع ضغط الدم واحتباس السوائل ويمكن أن يتسبب احتباس السوائل في إفراز الكلى للصوديوم الفائض  الأمر الذي يقلل من قدرة الجسم على مقاومة العدوى.

الاستهلاك المفرط للسكر

يمكن أن تؤثر الأطعمة والمشروبات السكرية بشكل سلبي على صحة جهازك المناعي. كما ان الاستهلاك المفرط للسكريات والكربوهيدرات يمكن أن يقلل من وظيفة الخلايا المناعية ويضعف جهاز المناعة.

عدم تناول سعرات حرارية كافية

على الرغم من أن تناول الأطعمة غير الصحية يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على عمل الجهاز المناعي، إلا أن تناول عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية يمكن أن يكون له نفس التأثير.

وأشار الأطباء إلى أن عدم تغذية الجسم بكميات كافية من العناصر الغذائية بشكل يومي يؤثر على جهاز المناعة وصحته.

تناول الوجبات الجاهزة

تؤثر الوجبات الجاهزة مثل رقائق البطاطس والمقرمشات على صحة المناعة وتحتوي الأطعمة المصنعة على كميات عالية من الصوديوم والدهون المشبعة والمتحولة والسكر. يمكن أن تؤدي هذه المكونات إلى أمراض القلب والكلى مما يؤدي إلى تلف جهاز المناعة.

تناول الوجبات السريعة

تحتوي الأطعمة السريعة أيضًا على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهاب في الجسم مما يؤدي إلى ضعف وظيفة المناعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.