أثينا: تركيا لم تحدث توترا على حدودنا هذا العام

0 198

أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس اليوم السبت أن تركيا لم تسبب هذا العام توترا على الحدود على مع اليونان على عكس العام الماضي.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في مهرجان سالونيك الدولي الـ85 قال ردا على سؤال عما إذا كانت مطالب تركيا المتواصلة حول إخلاء الجزر اليونانية في بحر إيجة من السلاح: “سياستنا تجاه تركيا لا تتغير. فإننا نسعى بكل جهد إلى علاقات جيدة مبنية على القانون الدولي واحترام قواعد حسن الجوار بشكل كامل”.

وأضاف: “لقد أثبتنا قدرتنا على الدفاع عن سيادتنا وحقوقنا السيادية. والجميع يعلم أن حقنا في الدفاع عن الذات المنصوص عليه في ميثاق الأمم المتحدة لا يمكن المساومة عليه إطلاقا”.

وقيّم ميتسوتاكيس إيجابيا عدم تسجيل توترات بين أثينا وأنقرة هذا العام شبيهة بتلك التي سادت في العلاقات بين الدولتين العام الماضي. وظهور مجالات للتفاهم بينهما في المجال الاقتصادي.

وأضاف: “بإمكاننا أن نتعاون بشكل أوسع حول مسألة اللاجئين، وهذا ما ركزت عليه مناقشتنا الأخيرة عندما تحدثت مع الرئيس (التركي رجب طيب) أردوغان”.

وتابع: “تركيا تعلم قدرة اليونان على حماية حدودها بشكل فعال”. معربا عن قناعته بأن من مصلحة الدولتين الحد من تدفق المهاجرين من أفغانستان. ودعم اللاجئين على مقربة من حدود وطنهم”.

المصدر: “تاس”

اقرأ المزيد:

تركيا تجري اختبارات المرحلة الثالثة للقاحها في قرغيزيا كما

 

تشاووش أوغلو: نتعاون مع الأمم المتحدة. لعودة آمنة للاجئين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.