أسباب تأخر الحمل

ما هي أسباب تأخر الحمل؟ تابع المقال للنهاية لتتعرف على اجابة السؤال وجميع التفاصيل المتعلقة به.

أسباب تأخر الحمل

عدم معرفة الوقت المناسب للتبويض

أحيانًا لا تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة أثناء فترة الإباضة لأن بعض النساء يحاولن الحمل في وقت غير مناسب من الشهر، مما يعني أنه ليس وقت الإباضة.

نظرًا لأن فرص الحمل أكبر من غيرها خلال فترات الإباضة، يجب عليك زيارة طبيبك لإجراء فحوصات إضافية لتحديد سبب عدم التبويض وتنظيم التوقيت المناسب.

مشاكل الرحم

يجب أن تدخل البويضة الملقحة الرحم حتى يحدث الحمل ولكن عندما تتراكم الأنسجة في الرحم أو تنشأ مشاكل أخرى في الرحم تمنع حدوث هذه العملية، وتصبح أحد أسباب تأخير الحمل.

مشاكل الحيوانات المنوية

تعتبر جودة الحيوانات المنوية وشكلها وحركتها مهمة للخصوبة، لذلك قد يوصي طبيبك باختبار السائل المنوي للتأكد من عدم وجود مشاكل.

الشيخوخة

ما هي أسباب تأخر الحمل؟ الجواب هو أن العمر يمكن أن يكون أحد هذه الأسباب، لأن فرص الحمل فوق سن 35 تنخفض وعند بلوغ سن الـ 40 تنخفض فرص الحمل إلى واحد من كل 10 فرص للحمل كل شهر.

استخدام وسائل منع الحمل

يمكن أن تؤثر أنواع معينة من وسائل تحديد النسل على الخصوبة مثل: حقنة منع الحمل، والتي تمنع الحمل لأشهر حيث لا تحدث الإباضة غالبًا حتى تصبح الدورة الشهرية أكثر انتظامًا.

مشاكل قناة فالوب

قد تواجه بعض النساء مشاكل في قناة فالوب مثل: انسداد قناة فالوب، وبالتالي إذا كان هناك شيء يمنع قناة فالوب من العمل بشكل صحيح فلن تتمكن البويضة من الالتقاء بالحيوانات المنوية، مما يمنع الخصوبة وحدوث الحمل.

مشاكل طبية أخرى

يمكن أن تؤثر بعض الحالات الطبية الأخرى على خصوبة الحمل مثل:

  • متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (متلازمة تكيس المبايض).
  • بطانة الرحم.
  • عدة حالات إجهاض سابقة.
  • زيادة الوزن.
  • ضعف الغدة الدرقية.

الصداع أثناء الحمل قد يكون قاتلاً

علاجات فعالة وبسيطة لتخفيف تورم القدمين أثناء الحمل

هل جفاف الفم علامة على الحمل؟

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.