تركيا الآن.. عين على تركيا

كيف ستنتهي جائحة كورونا.. العالم امام سيناريوهين

311

تحتل جائحة كورونا المرتبة الأولى في جدول الأعمال المشترك في العالم منذ ظهورها في عام 2020م .

 

وظهر فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 225 مليون شخص وأودى بحياة ما يقرب من 5 ملايين شخص، مؤخرًا بمتغيرات عديدة، وزادت أعداد الإصابات مع ظهور المتغيرات الجديدة مثل دلتا والطفرة الهندية  في جميع أنحاء العالم .

 

وحذر الخبراء من فيروس كورونا خلال الأشهر الستة المقبلة بقولهم “استعدوا للمزيد مما مررنا به حتى الآن”.

 

وقال الخبراء متفقين على أن جائحة فيروس كورونا سينتهي بسيناريوهين فقط، “إما أن يتم تطعيم الجميع، أو يصاب الجميع” .

 

وأضاف الخبراء أن جائحة كورونا سينتهي بطريقة أو بأخرى لكن السيناريو الثاني يظهر على أنه “أسوأ حالة”. لأنه في هذا السيناريو يفقد ملايين الأشخاص حياتهم.

 

وأكد الخبراء أنه من الممكن أن يصاب الشخص بالعدوى أكثر من مرة بسبب المتغيرات وموجهين رسالة “استعد” للتقلبات في عدد الحالات الجديدة .

 

وقال مايكل أوسترهولم، مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية بجامعة مينيسوتا في مينيابوليس ومستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن، “نحن نرى أن تقلبات فيروس كورونا مستمرة في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف أوسترهولم، “أعتقد أننا قد نشهد طفرة أخرى في الخريف أو الشتاء” .

 

وتابع أوسترهولم: “لن يتوقف فيروس كورونا حتى يصيب جميع الأشخاص الذين يمكن أن يصيبهم، وسنشهد تقلبات على الأقل خلال السنوات القليلة المقبلة .

 

 

وقالت لوني سبمونسن، عالمة الأوبئة وأستاذة علوم صحة السكان بجامعة روسكيلد في الدنمارك. إن حالات تفشي الإنفلونزا الخمس الموثقة خلال الـ 130 عامًا الماضية تقدم أدلة على كيفية اتباع فيروس كورونا .

 

وأضافت سيمونسن أنها على الرغم من أن أطول وباء عالمي للإنفلونزا يستمر لمدة خمس سنوات. إلا أنه يتكون في الغالب من موجتين إلى أربع موجات من العدوى على مدار عامين أو ثلاثة أعوام في المتوسط .

 

وأكدت سيمونسن أن فيروس كورونا لن ينتهي في غضون ستة أشهر، وأن الفيروس سينتهي ربما إذا تلقى 90 إلى 95 ٪ من سكان العالم التطعيم .

 

وأشارت إلى أن التطعيم هو المفتاح لإنهاء الوباء، وأن أي شخص لم يتم تطعيمه هو هدف واضح. لأن الفيروس سينتشر على نطاق واسع في الخريف والشتاء ويجد معظم الناس”.

 

المصدر/ تركيا الآن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد