نصائح للعناية ببشرة الرجال

يتعرض الرجال لآثار الشمس والجفاف والرطوبة وتلوث الهواء وكلها تؤثر على البشرة، لذلك من الضروري اتباع نصائح العناية بالبشرة الخاصة بالرجال وأهمها:

استخدام المرطبات

توفر المكونات الموجودة في منتجات العناية بالبشرة للرجال الكثير من الرطوبة للبشرة، لأن بشرة الرجل غالبًا ما تكون مكشوفة وغير محمية على الإطلاق، لذا فهي في حاجة ماسة للرطوبة.

تزيل الحلاقة أيضًا الرطوبة اللازمة من الجلد بشكل يومي، ويميل الرجال عمومًا إلى تناول الأطعمة التي يمكن أن تسبب احمرار الجلد والمسام الكبيرة.

يفضل أن يحتوي كريم ما بعد الحلاقة المرطب على Hydra Vuitton الذي يحافظ على مستوى ترطيب البشرة لمدة 24 ساعة ويحتوي على مركبات لتهدئة البشرة.

وضع واقي الشمس

واقيات الشمس ليست مخصصة للنساء فقط ولكن لكلا الجنسين. لذلك يجب على الرجال وضع واقي من الشمس إذا تعرض للشمس وتجديده كل ساعتين على الأقل.

استخدم شفرات حلاقة جيدة

تتمتع ماكينات الحلاقة بتأثير قوي جدًا على بشرة الرجل. لذا يجب اختيار الشفرات الحادة التي تزيل الشعر بسرعة لأنه غالبًا ما تؤدي الشفرات الباهتة إلى تقشر الجلد وإصابته.

تطهير الجلد

يجب العناية ببشرة الرجل وتنظيفها يومياً بالماء والغسول اليومي المناسب لنوع البشرة، حيث يحتاج الرجال لتنظيف البشرة يومياً أكثر من النساء حيث أنهم أكثر تعرضاً للغبار.

يفضل الغالبية استخدام منتجات التنظيف بتركيبة جل؛ لأنه يحتوي على الصابون ويغسل بسهولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.