طرق تسريع الحمل

0 411

يبحث العديد من النساء عن طرق تسريع الحمل.. في حين أن هناك العديد من العوامل التي تتحكم في سرعة الحمل يمكن للمرأة أن تتخذ خطوات معينة تسرع وتيسر من حدوثه، ومن أهم طرق تسريع الحمل ما يلي:

فحص ما قبل الحمل

يوصى بإجراء فحص ما قبل الحمل للتأكد من عدم وجود مشكلة تمنع حدوثه وقد تحتاج المرأة إلى فيتامينات ومغذيات تعمل على تحسين صحتها الجنسية. وهذه الأمور لا يمكن تحديدها إلا بعد إجراء فحوصات توضح مستويات الهرمونات والفيتامينات في جسم الأنثى.

تتبع الدورة الشهرية

يجب على المرأة مراقبة الدورة الشهرية للتأكد من انتظامها وعدم وجود اضطرابات تؤثر عليها. حتى تتمكن من تحديد أيام التبويض لممارسة العلاقة الحميمة أثناء ذلك وهذا من أمثلة طرق تسريع الحمل.

كما يمكن التعرف على وقت الإباضة من خلال بعض العلامات المصاحبة مثل: إفرازات وشعور بالألم في جانب واحد من أسفل.

الاستلقاء أثناء ممارسة الجنس

الأفضل للمرأة أن تستلقي على ظهرها أثناء الجماع لكن هذا لا يعني أن الإخصاب يتم فقط في هذه الوضعية. حيث يمكن للحيوان المنوي أن يخصب البويضة في أوضاع أخرى مختلفة، لكن فرص الإخصاب تزداد عندما تكون المرأة مستلقية على ظهرها.

البقاء في السرير بعد ممارسة الجنس

الأفضل أن تبقى المرأة في وضعية الاستلقاء مع وضع وسادة تحت رجليها بعد الجماع فهذا يعزز دخول الحيوانات المنوية وإمكانية إخصاب البويضات بشكل أفضل وعلى عكس ما هو شائع. فإن المرأة لا تحتاج إلى رفع الساقين أثناء الاستلقاء على السرير لأن الحوض لا يتحرك مع رفع الساقين.

لكن هذا لا يعني البقاء في هذا الوضع لفترة طويلة فالمرأة تحتاج فقط إلى البقاء لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم النهوض للاستحمام.

أكل الأطعمة الصحية

تلعب الأطعمة الصحية دورًا في تنظيم الهرمونات ولا تعاني من اضطرابات تؤثر على الدورة الشهرية والإباضة. لذلك يجب على المرأة تناول الأطعمة الصحية وتجنب الأطعمة الضارة التي تسبب خللًا في الهرمونات. وهذا ينطبق أيضًا على الرجال لتحسين الصحة والإباضة وجودة الحيوانات المنوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.