هذا ماذا يحدث لجسمك إذا شربت الشاي الاخضر يومياً

يعتبر الشاي الاخضر من المشروبات الساخنة المشهورة، وذلك لما له من فوائد عديدة ولاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي من الالتهابات وتلف الخلايا وزيادة الوزن.

أوضحت الدراسات أن الشاي الأخضر يساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة. هذا بالاضافة الى دوره الكبير في تحسين صحة الجهاز الهضمي وزيادة عملية التمثيل الغذائي ومعدل الأيض في وقت وجيز.

كما ثبت أنه مفيد جدا في تقليل دهون البطن الخطرة ويمكن أن يقلل كوب واحد من الشاي الأخضر يوميًا بصورة كبيرة من نسبة الدهون في الجسم ومحيط الخصر ودهون البطن ووزن الجسم.

يحتوي الشاي الاخضر على كمية كافية من الكافيين والأحماض الأمينية وهما ضروريان لتحسين الأداء البدني من خلال استقلاب الأحماض الدهنية في الأنسجة الدهنية وإتاحتها للاستخدام كشكل من أشكال الطاقة. كما أنه يساعد على تحسين أداء الدماغ والإنتاجية والمزاج والذاكرة ووقت رد الفعل. هذا بالاضافة الى انه يعمل كمنشط ومضخم للدماغ.

يعمل الثيانين الذي يوجد في الشاي الأخضر كمضاد للقلق ويزيد من إنتاج الدوبامين وموجات “ألفا” في الدماغ. وقد أظهرت الدراسات أن مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر مفيدة في حماية نيوترونات الدماغ. والاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر يقلل من خطر الإصابة بمرض التنكس العصبي.

تعزز مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي الأخضر صحة الفم، وتساعد على منع نمو البكتيريا وتقليل مخاطر العدوى وحماية الأسنان من مشاكل البلاك، وتسوس الأسنان،بالإضافة إلى إعطاء الفم رائحة طيبة ونفساً منعشاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.