رئيس الجالية الفلسطينية في إسطنبول: وجود المختفين السبعة عند الأمن التركي أمر وارد

قال رئيس الجالية الفلسطينية في إسطنبول حازم عنتر: “إن وجود المختفين الفلسطينيين السبعة لدى الأمن التركي أمر وارد”.

جاء ذلك في تصريحات لعنتر عبر راديو حياة، تحدث فيها عن آخر تطورات قضية الفلسطينيين المختفين في تركيا.

وأضاف أن وجودهم في المراكز التابعة للأمن التركي أمر وارد جدا، مشيرا الى أن الأجهزة الأمنية التركية يخفون متل هذه المعلومات لسريان عملية التحقيق بسرية.

اقرأ أيضا /اختفاء فلسطيني سابع في إسطنبول في أقل من شهر.. خطوات يجب اتباعها لحماية نفسك

وفي هذا السياق ضرب عنتر عدة أمثلة، قائلا: “قبل عدة سنوات حدث اختفاء لاثنين من التجار وبعد 25 يوما اتضح أنه أحدهما لدى الأمن التركي بتهمة انتمائه لحزب سياسي معاد لتركيا”.

وكذلك “قبل سبعة أشهر اختفى معلم في واحدة من الجامعات واتضح فيما بعد أنه لدى الأمن التركي”. على حد قوله.

وأوضح أن يوم أمس جرى اجتماع بين الخارجية والأمن التركي و”طلبنا منهم معلومات رسمية إذا كانوا موجودين عند الأمن التركي أم لا ونحن ننتظر الرد”.

ولفت عنتر إلى أن هذه القضية بهذا الشكل لم تحدث أبدا، موضحا أن أكثر من مليون ونصف المليون عربي يقطنون في مدينة إسطنبول ولم نواجه مشكلة اختفاء لأحد منهم بهذا الشكل.

وأوضح أنه منذ اللحظة الأولى شكلت السفارة الفلسطينية في تركيا خلية أزمة بالتعاون مه القنصلية العامة في إسطنبول، وتابعت الموضوع وعقدت عدة اجتماعات.

وتوقع عنتر أن عناصر المافيا وخلاياهم ليسوا وراء قضية الاختفاء هذه، مطمئنا أهالي المغتربين في إسطنبول أن الوضع مستقر.

وفيما يخص المختطفين بين أن من بينهم طلاب الجامعات، أحدهم يدرس الطب في قونيا والآخر يدرس الهندسة في إسطنبول، وآخر مدرس في المدراس الفلسطينية في تركيا.

اقرأ أيضا/ سفارة فلسطين في تركيا تصدر بيانًا مهمًا بخصوص المفقودين الستة.. حالات اختفاء مماثلة

وفي سابق من اليوم التقى رئيس ديوان وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينيين السفير أحمد الديك، اليوم الأربعاء، القنصل العام التركي السفير أحمد رضا ديميرير، لمتابعة قضية اختفاء عدد من المواطنين الفلسطينيين على الأراضي التركية.

ودعا الديك خلال لقائه القنصل التركي في رام الله، السلطات التركية المتخصصة على بذل أقصى الجهود الممكنة من أجل الوصول الى حقيقة وملابسات اختفائهم.

وأكد الديك اهتمام الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، ووزير الخارجية رياض المالكي، بهذه القضية، لافتا إلى أن أمر الاختفاء باتت قضية رأي عام تشغل الشارع الفلسطيني، وتحظى باهتمام ومتابعة حثيثة من قبل القيادة وأبناء شعبنا.

واشار إلى أن سفارة دولة فلسطين لدى تركيا شكلت خلية أزمة وتتابع على مدار الساعة هذه القضية مع وزارة الخارجية والسلطات التركية المتخصصة، معربا عن عن امتنان دولة فلسطين للمواقف التركية المساندة لحقوق شعبنا في المحافل كافة، ولأشكال الدعم المختلفة التي تقدمها تركيا في المجالات كافة لدولة فلسطين.

كما أكد الديك على أن المتابعة الحثيثة والمستمرة لهذه القضية تتم من خلال خلية الأزمة في الوزارة، ومن خلال سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية، والقنصلية العامة الفلسطينية في إسطنبول، وبالشراكة التامة مع جهاز المخابرات العامة الفلسطينية.

بدوره أوضح القنصل التركي  أن السلطات التركية المتخصصة تبذل قصارى جهودها للوصول الى معلومات حقيقية بشأن اختفائهم، وتقوم بمتابعة هذه القضية الهامة على مدار الساعة.

كما شدد على أن المختفين غير معتقلين في تركيا، وغير موجودين في اي من مستشفياتها، ومراكزها الرسمية، مشددا على حرص تركيا على جميع المواطنين والمقيمين على أراضيها، وبشكل خاص الفلسطينيين، مشيدا  بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين وقيادتيهما.

المصدر: تركيا الان

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.