مشاكل جنسية شائعة وطرق التغلب عليها

المشاكل الجنسية الشائعة هي تلك التي قد يواجهها الرجال والنساء. ولكن بعض هذه المشاكل هي الأكثر شيوعًا لذلك نسلط الضوء على أسباب وطرق التغلب على أهم المشاكل الجنسية الشائعة:

ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب مشكلة جنسية تؤثر على الرجال وتعني عدم القدرة على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه بشكل قوي بما يكفي لممارسة الجنس بشكل جيد. ويتم معالجة هذه المشكلة ببعض الأدوية التي تساعد على تعزيز الانتصاب. وكذلك يجب فحص هرمون التستوستيرون، لأن نقصه يؤثر على الانتصاب.

يجب عليك أيضًا مراجعة الطبيب لمعرفة سبب هذه المشكلة والبدء في علاجها بشكل صحيح.

انخفاض الرغبة الجنسية

هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية منها: عوامل نفسية وصحية. بالإضافة إلى الاضطرابات الهرمونية، أو الشعور بالتعب، وكذلك تناول بعض الأدوية وتمر المرأة بمراحل معينة تقل خلالها الرغبة الجنسية مثل: مرحلة الولادة وما بعدها، الإرضاع، وكذلك أثناء انقطاع الطمث.

علاج المشكلة هو القضاء على سببها وإيجاد سبل لتجديد الحياة الزوجية والتخلص من الملل واللامبالاة التي تؤثر على الرغبة.

الشعور بالألم أثناء الجماع

تعاني بعض النساء من آلام أثناء ممارسة الجنس لعدة أسباب ، مثل: القلق وتقلص عضلات الحوض وكذلك جفاف المهبل أثناء ممارسة الجنس مما يسبب صعوبة في تحريك القضيب.

يتكون العلاج من التخلص من جفاف المهبل واستخدام المزلقات، وعلى المرأة القيام بتمارين الحوض لتقليل مخاطر التشنجات. كما يجب التخلص من التوتر والخوف من ممارسة العلاقة الحميمة.

عدم بلوغ النشوة الجنسية

هذه مشكلة تعاني منها بعض النساء. يمكن للرجل أن يصل إلى النشوة الجنسية أمام المرأة. مما يمنعه من الشعور بالمتعة الجنسية وتخجل الكثير من النساء من إخبار أزواجهن بهذه المشكلة، وبالتالي لا يشعرن بالمتعة أثناء العلاقة الحميمة.

أفضل حل لهذه المشكلة هو الانتباه إلى مداعبة الرجل الجنسية قبل ممارسة الجنس، لأنها تساعد على عدم تأخير شعور المرأة بالنشوة الجنسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.