أطعمة تزيد من نمو الخلايا السرطانية.. تجنبها فورا

تنمو الخلايا السرطانية في الجسم لأسباب عديدة، ويعتبر النظام الغذائي غير الصحي من أهم العوامل التي تعزز نموها.

أطعمة تزيد من نمو الخلايا السرطانية

اللحوم المصنعة

اللحوم والدواجن والأسماك البحرية والبيض كلها أطعمة صحية بشرط أن يتم طهيها جيدًا وتناولها باعتدال. إن تناول المنتجات الحيوانية التي حفظها عن طريق التدخين والتمليح أمر غير صحي ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية تتراوح من زيادة الوزن إلى مرض السرطان.

ينجم عن معالجة اللحوم مركب يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان ويمكن أن يعرض الشخص لخطر الإصابة بسرطانات القولون والمستقيم والمعدة. يوصى بطهي اللحم في المنزل بدلًا من شراء اللحوم المصنعة مثل النقانق والسلامي.

المنتجات المكررة

سواء كان دقيقًا مكررًا أو سكرًا أو زيتًا فإن كل هذه الأطعمة يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بالخلايا السرطانية. يزيد السكر والكربوهيدرات من خطر الاصابة بالإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم، وبالتالي الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

الاشخاص الذين تكون وجباتهم الغذائية غنية بالمنتجات المكررة هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض والثدي وبطانة الرحم.

حاول تقليل تناول المنتجات المكررة على سبيل المثال تناول العسل بدلا من السكر والحبوب الكاملة بدلا من الكربوهيدرات المكررة وهكذا.

الأطعمة المعلبة

توفر الأطعمة المعلبة خيار طهي سريع للكثيرين، ولكنها في نفس الوقت يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالامراض السرطانية. يتم دعم معظم عبوات الطعام الجاهزة للطهي بمادة كيميائية تسمى بيسفينول أ (BPA). عندما يذوب هذا المركب في الطعام، يمكن أن يسبب اختلالات هرمونية وتغيرات في الحمض النووي للجسم وبالتالي نمو الخلايا السرطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.