الهلال الأحمر يصدر تحذيرًا هامًا للسوريين في تركيا

وجه الهلال الأحمر التركي، اليوم الخميس، تحزيرًا هامًا للسوريين في تركيا .

 

وقال الهلال الأحمر في بيان نشره على صفحته في موقع فيسبوك، أنه على السوريين التأكد من الذين يزورون منازلهم باسم الهـلال الأحمر التركي .

 

وأضاف أنه يحق لكم طلب هوية الموظف الذي يزوركم في منزلكم والتعرف على أنه موظف لدى الهـلال الأحمر التركي أو مکتب وقف التضامن الاجتماعي أو الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر .

 

وتابع إذا كان لديكم شك حول أي موظف يزوركم یرجی طلب إبراز هويته لكم والاتصال بمركز نداء الهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 .

 

وكان قد نشر الهـلال الأحمر التركي، الخميس 23 سبتمبر 2021، تغريرة على حسابه في تويتر، حذر فيها حملة بطاقات الهلال من إلغائها في عدم تحديث بياناتهم .

 

ودعا الهـلال الأحمر التركي حملة بطاقاته إلى ضرورة الاسراع في تحديث بياناتهم حتى لا يتم إلغائها وفقدان حق الحصول على ميزاتها .

 

وقال الهلال أنه يجب تحديث البيانات المستفيدين لدى مديرية الأحول المدنية في حال تغيير عنوان السكن أو الإنتقال من مكان لآخر.

 

وأضاف أنه يتوجب على حامل البطاقة إبلاغ مركز الهلال الأحـمر التابع للمنطقة. التي يسكن فيها بعد إتمامه للإجراءات المطلوبة في مديرية الأحوال المدنية.

 

الهلال الأحـمر التركي

 

هي أكبر منظمة إنسانية في تركيا، وجزء من جمعية الصليب والهلال الأحمر الدولي. مثل نظيراتها في بلدان أخرى. فهي منظمة غير حكومية. جميع جمعيات ومنظمات الهـلال الأحمر داخل الأراضي العثمانية السابقة هي في الأساس كانت جزء من جمعية الهـلال الأحمر.

تأسست المنظمة في عصر الدولة العثمانية في 11 يونيو عام 1868م، وكان اسمه “جمعية الهـلال الأحمر” .

 

أعاد تسميته أتاتورك إلى الاسم الحالي في عام 1935م، بعد تأسيس الجمهورية التركية وإلغاء الخلافة الاسلامية.

 

المصدر/ تركيا الآن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.