السكن مع الحماة في منزل واحد قد يقلل خصوبتك

السكن مع الحماة في منزل واحد قد يقلل خصوبتك.. كيف ذلك؟ وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة النمسا مؤخرًا ونشرت نتائجها في مجلة “The journal Royal Society Open Science”. أن المرأة التي تعيش مع حماتها في نفس المنزل قد يكون لديها عدد أقل من الأطفال من أولئك الذين يعيشون في منزل منفصل.

تدحض هذه الدراسة بشكل مثير للجدل ما أشارت إليه العديد من الدراسات السابقة. بأن وجود زوجة الابن مع حماتها في نفس المنزل يمكن أن يحفز المرأة على إنجاب المزيد من الأطفال.

جاءت هذه النتائج بعد تحليل المعلومات من ما يقرب من 2.5 مليون امرأة حول العالم. حيث وجد الباحثون أن مستويات الخصوبة كانت منخفضة بين النساء اللواتي يعشن مع حماتهن في نفس المنزل.

وتجدر الإشارة إلى أن المعلومات التي تم تحليلها تم جمعها من حوالي 14 دولة حول العالم. بما في ذلك العراق والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين.

أصبح من الواضح للباحثين الاختلافات الكبيرة بين هذه المجتمعات. في حين وجد أن حوالي 1.47٪ من النساء الأمريكيات يعشن مع زوجات أب. فقد ارتفعت هذه النسبة في دول مثل العراق لتظهر أن 53٪ من النساء المتزوجات يتشاركن في نفس المنزل مع عائلة الزوج بما في ذلك الحماة.

أشارت عدة دراسات سابقة (ألمانية وبريطانية) إلى عكس هذه النتائج تمامًا. حيث أظهرت أن العيش مع أسرة الزوج يزيد من مستويات الخصوبة ويزيد من عدد الأطفال في نفس الأسرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.