فوائد الثلج للبشرة الدهنية

ما هي فوائد الثلج للبشرة الدهنية؟ تصبح البشرة دهنية بسبب حقيقة أن الغدد الدهنية في الجلد تفرز الكثير من الزيوت التي تحمي البشرة وترطبها وتحافظ على صحتها، لكن الإفراز المفرط يمكن أن يؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب وغالبًا ما تتطلب البشرة الدهنية عناية روتينية منتظمة .

تتميز البشرة الدهنية بمظهرها اللامع أو الدهني وغالبًا ما تعاني من مسام كبيرة وواضحة ويمكن أن تتعرض أحيانًا أو بشكل دائم للبثور فما هي فوائد الثلج للبشرة الدهنية؟

فوائد الثلج للبشرة الدهنية

يقلل دهون الجلد

تعد البشرة الدهنية من أكثر مشاكل البشرة إزعاجًا خاصةً إنتاجها المفرط للدهون. وغالبًا ما تكون البشرة الدهنية عرضة للعديد من المشاكل.

لذا فإن وضع مكعبات الثلج على الوجه يمكن أن يساعد في تقليل إفراز الدهون الزائدة، حيث يساعد احتكاك كمادات الثلج على تضييق المسام التي تفرز الزيوت، مما يقلل الدهون الزائدة على الجلد.

يزيد من إشراق وحيوية البشرة

من أهم فوائد الثلج للبشرة الدهنية ولجميع أنواع البشرة أنه يزيد من إشراقها وحيويتها. حيث يعمل تدليك الوجه بالثلج على تحسين الدورة الدموية للبشرة ويجعلها مشرقة.

في بداية تطبيقه على الجلد، سوف يتسبب في تضييق الأوعية الدموية مما يقلل من تدفق الدم إليها ومن ثم لتحقيق التوازن سيبدأ الجسم في زيادة تدفق الدم إلى الجلد مما يجعلها تبدو حية و متوهجة.

يساعد على تقليص المسام

تُفرز الزيوت الطبيعية والعرق بشكل طبيعي من مسام الوجه، مما يساعد في إبقائه نظيفًا. ولكن إذا تراكمت الأوساخ في المسام ، فإنها تسبب البثور وحب الشباب.

يساعد الثلج على شد المسام مما يمنع الأوساخ من دخول المسام ويحافظ على البشرة نظيفة.

يهدئ حب الشباب ويقلل من البثور والالتهابات

يهدئ الثلج حب ​​الشباب ويقلل من حجم البثور، حيث يمكن للثلج أن يهدئ الاحمرار والتورم خاصة مع حب الشباب الكيسي.

كما أنه يخفف الآلام التي تسببها البثور عن طريق تخدير المنطقة التي توضع عليها. ولكن يجب توخي الحذر عند وضع مكعب ثلج على الوجه لعلاج حب الشباب لأن الحبوب حساسة ومليئة بالبكتيريا.

يمكن استخدام الثلج في حالات الوردية أو إذا كان لديك رد فعل تحسسي شديد وعلى أي حال فإن مكعبات الثلج تقلل الالتهاب.

يؤخر ظهور التجاعيد

التجاعيد أمر لا مفر منه مع تقدم العمر، ولكن من المؤكد أن ظهورها يمكن أن يتأخر عن طريق الحفاظ على ترطيب الجلد جيدًا، حيث تعمل مكعبات الثلج على شد الجلد والحفاظ عليه رطبًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.