نصائح طبية لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي

إن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل؛ حيث يحاول الجميع القيام بكل شيء .. من الحميات القاسية إلى التعرق الغزير لتحقيق الهدف المنشود.

إن خسارة الوزن هي لعبة ذهنية بقدر ما هي لعبة بدنية، بمعنى أنه لا يجب أن تكون منتظمًا في التمرين فحسب، بل يجب أن تتمتع أيضًا بقدرة قوية على كبح الرغبة الشديدة لديك. عادة ما يكون النظام الغذائي ركيزة أساسية في رحلة إنقاص الوزن. وعلى الرغم من صعوبة ذلك يمكن أن يكون النظام الغذائي وسيلة ملائمة للتخلص من تلك الأرطال.

في حالة عدم وجود الطعام يتغذى جسمك على الدهون للحصول على الطاقة، مما يساعدك على إنقاص الوزن.

قالت اختصاصية التغذية سواتي باثوال: “الطعام ليس عدوك.. فليس عليك أن تجوع نفسك من أجل إنقاص الوزن”. المهم هو ما تأكله ومقداره وفي أي وقت وبأي طريقة، وإذا كنت تهتم بهذه الأمور، فيمكنك بسهولة خسارة الوزن دون تجويع نفسك.

نصائح طبية لإنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي

تخيل أن نظامك الغذائي يتكون من 3 وجبات، نصفها يجب أن يتكون من الخضار، قليلة السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات والمعادن. املأ ربع طبقك بالبروتين والربع المتبقي بالكربوهيدرات. أما بالنسبة للكربوهيدرات فيمكن للمرأة أن تأكل نصف كوب من الأرز بينما يمكن للرجل مضاعفة هذه الحصة بتناول كوب من الأرز.

يجب تحضير الطعام بملعقة صغيرة من الزيت والتي يمكن أن تكون سمنًا نقيًا أو خردلًا أو زيت فول سوداني وتذكر أن كمية صغيرة من الزيت المعالج يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في رحلة إنقاص وزنك.

بالإضافة إلى ما تأكله ومقدار ما تأكله، يجب الانتباه إلى وضعية تناول الطعام، حيث ينصح الأطباء بالجلوس على الأرض أو في وضعية اللوتس مما يحسن عملية الهضم ويمنعنا من الإفراط في الأكل.

حافظ على هدوئك أثناء الوجبات وشاهد ما تأكله واستمتع به، فهذه أيضًا طريقة رائعة لفقدان الوزن.

تقول سواتي باثوال: “السلطة غذاء مثالي لفقدان الوزن، ويجب أن يتكون نصف نظامك الغذائي من سلطة غنية بالفيتامينات والمعادن. كما أنها تحتوي على الألياف التي تحفز الشعور بالامتلاء، ما يمنعك من الشعور بالجوع في كثير من الأحيان”.

يجب شرب كوب كامل من الحليب بعد الأكل لاحتوائه على البروبيوتيك الذي يقوي أمعائك.

شرب كوب من الماء قبل الأكل بنصف ساعة مع تجنب شرب الماء قبل الأكل وبعده مباشرة لأن ذلك يخفف من عصارة الجهاز الهضمي وبالتالي يضعف عملية الهضم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.