أخصائية روسيه تكشف طرق فعالة لوقف تساقط الشعر

أوضحت الدكتورة و أخصائية التغذية الروسيه أولغا كوفينينكو العوامل المسببة لتساقط الشعر، واقترحت العديد من الطرق التي من شانها تحارب هذه الظاهرة.

قالت الأخصائية إن هناك العديد من العوامل التي تسبب تساقط الشعر. وأشهرها فقر الدم الناجم عن الحديد والذي يمكن أن يتطور على خلفية الأمراض المزمنة كأمراض المناعة الذاتية والغدد الصماء. وكذلك أمراض الجهاز الهضمي والنظام الغذائي غير المتوازن (النباتيون على سبيل المثال). وغالبًا ما يحدث التناول المفرط للمواد الغنية بالحديد على خلفية العدوى.

وأضافت: “يجب أولا وقبل كل شيء في حالة تساقط الشعر التأكد من مستوى فيتامين В12 وفيتامين В9 والفيريتين (بروتين داخل الخلايا) والهيموغلوبين وترانسفرين (بروتين سكري) ومصل الحديد والبروتين العام. وعادة يهتم الجميع بمستوى الهيموغلوبين، مع أنه لا يكشف صورة واضحة للنقص ولا يوضح مستوى فقر الدم الناجم عن نقص الحديد”.

واستطردت الأخصائية الروسيه: “كما يجب الانتباه إلى مستوى الزنك الضروري لعمل الغدد الدهنية بصورة طبيعية، وتعزيز بصيلات الشعر”.

من أجل منع حدوث انخفاض أو لتعويض النقص الذي يسبب تساقط الشعر يجب مراعاة الشروط التالية:

اتباع نظام محدد للنوم واليقظة

شرب كمية كافية من الماء (30 مللتر لكل كيلوغرام من وزن الجسم).

إضافة الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية إلى النظام الغذائي اليومي (الخضروات والخضروات الورقية)، والأطعمة الغنية بحديد الهيم (الموجود فقط في البروتينات الحيوانية) وأوميغا 3 والزنك  واليود، والسيلينيوم، وفيتامينات المجموعة ب (الأسماك، المأكولات البحرية والمكسرات والبذور والحبوب والبقوليات).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.