أطعمة صحية لا تزيد الوزن أثناء الرجيم

كثير من الناس يتبعون نظامًا غذائيًا، لكن سرعان ما يملون من روتين الأكل الثابت. مما يدفعهم إلى البحث عن الأطعمة الصحية التي لا تكتسب الوزن أثناء اتباع نظام غذائي كنوع من التغيير.

أطعمة صحية لا تزيد الوزن أثناء الرجيم

البيض المسلوق

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين الحيواني، وتناوله على الإفطار يمد الجسم بالبروتين الذي يمنحه الطاقة والحيوية لأداء المهام اليومية. وفي نفس الوقت يزيد الشعور بالامتلاء وتكون نسبة السعرات الحرارية في البيض قليلة.

لكن لا ينصح بالإفراط في تناول البيض لاحتوائه على الكولسترول الذي يؤثر سلبًا على صحة القلب والشرايين.

المكسرات

تعتبر المكسرات من وسائل التسلية المفضلة لكثير من الناس، ويجب ألا يحرمهم النظام الغذائي منها لأنها لا تتعارض مع النظام الغذائي.

يوصى بتناول حفنة من المكسرات يوميًا لأن الكثير منها قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

المكسرات غنية بالدهون المفيدة والصحية وكذلك الألياف والفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، وهي قادرة على إرضاء الجوع إلى حد كبير لذلك من الضروري تناول القليل منها فيما بين الوجبات أثناء اتباع نظام غذائي .

اللوز هو أفضل أنواع المكسرات أثناء الرجيم لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة من أوميغا 3 وسيؤدي إلى الشعور بالامتلاء دون زيادة الوزن.

بالإضافة إلى ذلك للجوز خصائص مشابهة للوز في مكوناته ونتائجه، مثل الكاجو والفستق.

البقوليات

البقوليات بأنواعها من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية وهي غنية بالبروتينات المهمة لصحة الجسم. إلى جانب احتوائها على نسب عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات وخاصة العدس والحمص والفول.

يمكن تضمين البقوليات في النظام الغذائي لكن يُنصح بتنويعها، وعدم تناولها بكميات كبيرة لأنها يمكن أن تسبب بعض تقلصات البطن.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.