نصائح لـ تنظيم طاولة رأس السنة

قالت أخصائية التغذية مارغريتا كوروليفا إن الإفراط في تناول الطعام على طاولة العام الجديد يمكن أن يؤثر سلبًا على المناعة.

على طاولة ليلة رأس السنة الجديدة نصحت الخبيرة باستبدال سلطة أوليفييه التقليدية. بسلطة أخف من الديك الرومي والأفوكادو.

قالت إن السلطات التي تحتوي على المايونيز والأطباق الدهنية يمكن أن تلحق ضررا خطيرا بالصحة وتسبب عدم الراحة في المعدة وثقلها لذا يجب تجنب الإفراط في تناول الطعام.

وأضافت : “من المهم التفكير بإيجابية والاستمتاع بالجو الذي توفره العطلة، لأنه سيلهينا عن المشاكل الملحة، ويقلل من مستوى التوتر، وبالتالي يدعم مناعتنا”.

من جانبها قالت ميرا راو أخصائية السمنة: “من أجل عدم الإفراط في تناول الطعام على طاولة العيد، لا يجوز بدء تناول الطعام مع وجود شعور قوي بالجوع، ولتحقيق ذلك يجب عدم تفويت وجبات الطعام أثناء النهار، بل وحتى تناول العشاء المألوف في وقته. بعد ذلك تغطية طاولة العيد بمقبلات خفيفة بما في ذلك سلطة خضار طازجة وكذلك الفواكة وبعض الحلويات”

وأكدت على ضرورة شرب كميات وفيرة من الماء وذلك لأنه يساعد على تناول كميات أقل من الطعام.

وتابعت: “ضع الماء على المائدة – بما في ذلك المياه العادية والمعدنية، مع إضافة شرائح الليمون أو اللايم أو الثمار. شرب الماء أثناء النهار وقبل الوجبة وأثناء الوجبات سيسمح لكم بتناول كمية أقل من الطعام”.

كما ونصحت بتناول وجبات اللحوم الخفيفة أي بدون استخدام السمنة والزيت أثناء تحضيرها. يجب أن تكون وجبة اللحم مصحوبة بخضروات مطبوخة بدون مايونيز.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.