علماء: نبات البلسان مفيد في علاج الإنفلونزا

كشف علماء بولنديون عن مصدر لمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على تقوية جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات مثل الأنفلونزا.

واكتشف علماء من جامعة بوزنان للعلوم الطبيعية خلال البحث الذي نشرت نتائجه في مجلة “Molecules”، أن البلسان يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الفينولية والفلافونويد. حيث تقلل هذه المواد من الإجهاد التأكسدي. والذي بدوره يمكن أن يزيد متوسط ​​العمر المتوقع عن طريق تقليل الأضرار طويلة المدى التي تلحق بأنظمة الجسم.

وقال العلماء: “أظهرت البحوث أن محتوى الأحماض الفينولية والفلافونويد في المستخلصات يحدد نشاطها المضاد للبكتيريا. ومن بين المركبات التي تم تحليلها كان للأبيجينين والكايمبفيرول والفيروليك وأحماض بروتوكاتيكيك وأحماض بي-كوماريك، التأثير الأكبر على النشاط المضاد للبكتيريا لمستخلصات نبات البلسان”.

تمت الموافقة على هذه الاستنتاجات من قبل العلماء الأمريكيين في معهد فرانكلين للصحة الذين قاموا بتحليل سرعة شفاء المرضى الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي العلوي الذين تناولوا بالإضافة إلى الأدوية المعتادة البلسان. خلال هذا الوقت تم إجراء علاج جماعي دون استخدام البلسان.

واضاف العلماء: “تدل نتائج تحليلنا على أن إضافة البلسان إلى العلاج عند ظهور أعراض في الجهاز التنفسي العلوي. تؤدي إلى تقليل مدته الإجمالية مقارنة بالعلاج دون استخدام البلسان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.