نصيحة من طبيب: الحب جيد للقلب

بالرغم من ثبوت أن الحب يبدأ من الدماغ ، إلا أن الحالات العاطفية تؤثر بشكل مباشر على القلب.

يتمتع الأشخاص ذوو العلاقات الصحية والمحبة بصحة قلب أفضل ، بينما يعاني الأشخاص المصابون بقلب مكسور من صحة قلب أسوأ.

أخصائي أمراض القلب أ.د. الدكتور. زكريا نوركالم٬ قدم المعلومات التالية٬ خلال تقرير وصلن تركيا الان نسخة عنه٬ عن قلبنا ومكان تواجد عواطفنا وعلاقته بالحب:

عندما تفيض المواد الكيميائية المحببة مثل الفينيثيلامين والأوكسيتوسين والإندورفين ، يتأثر القلب العامل المرتبط بالجهاز العصبي أيضًا بشكل إيجابي. حيث عندما يعتقد الأزواج أن علاقتهم قريبة من الكمال، ينخفض ​​ضغط الدم.

الرجال والنساء المتزوجون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من الرجال والنساء غير المتزوجين. فالزواج السعيد يقي من أمراض القلب.

يقلل الحب أيضًا من خطر الالتهاب الذي يمكن أن يتلف القلب عن طريق تحسين جهاز المناعة. وتؤثر علاقة الحب بشكل إيجابي على قلوبنا من خلال تعزيز السلوكيات الصحية التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

أولئك الذين لديهم قلب مكسور …

لسوء الحظ ، فإن تأثير الحب على القلب يعمل أيضًا بشكل عكسي. الأشخاص الذين تربطهم علاقات غير محبوبة أو صعبة مع أزواجهم أو أطفالهم ، أو غير سعداء في العمل وفي الحياة ، يميلون إلى الإصابة بأمراض القلب.

يسبب الاكتئاب المزيد من التهاب الأوعية الدموية. هذا يزيد من تخثر الدم ويمكن أن يسبب نوبة قلبية.

يتعرض الرجال والنساء الذين تعرضوا لحالات طلاق متعددة لخطر متزايد للإصابة بالنوبات القلبية. وخصوصا النساء أكثر عرضة للخطر.

يكون خطر الإصابة بنوبة قلبية أعلى في العام الأول بعد انتهاء علاقة عاطفية. عادةً ما يصيب اعتلال عضلة القلب الناجم عن الإجهاد ، والمعروف أيضًا باسم القلب المكسور أو متلازمة تاكاتسوبو ، النساء الأكبر سناً.

إذا فان تعرض الشخص الذي ليس لديه دعم اجتماعي كافٍ لأزمة قلبية ، فإن خطر الوفاة يكون أعلى ووقت الشفاء أطول.

في معظم الحالات ، بمجرد زوال الضغط النفسي الحاد ، يتعافى القلب ويعود إلى شكله الطبيعي. كل هذه التطورات في عالمنا العاطفي هي أوضح مثال على كيفية تأثيرها المباشر على قلوبنا.

إذا لم يكن لديك أحد في حياتك العاطفية …

إذا لم تكن هناك قصة حب في حياتك ، فلا تيأس. يقول العلم أنه عندما تشعر بالحب تجاه كل أنواع الأشياء ، يتم إطلاق مواد كيميائية للحب. يمكن أن تكون علاقتك مع الأطفال أو الآباء أو الحيوانات الأليفة.
العمل التطوعي هو طريقة أخرى لبناء رابطة صحية يمكن أن تحسن الحالة المزاجية وتمنع الاكتئاب. يعمل التطوع في المنظمات غير الربحية على زيادة مستويات هرمون الأوكسيتوسين ، وهو هرمون الشعور بالسعادة الذي يساعدنا على الاسترخاء “.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.