أطعمة مفيدة للرجال.. يجب تناولها مرّة أسبوعيًا

يعرض لك موقع تركيا الأن مجموعة اطعمة مفيدة للرجال حيث تعتبر النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسكري وأمراض الكبد من الأسباب الرئيسية للوفاة لدى الرجال في معظم البلدان حول العالم  لذلك بدلاً من علاج الأمراض بالعقاقير والأدوية يمكن اتباع خطوات لمنع حدوث هذه الأمراض في وقت مبكر، و يتم ذلك عن طريق تناول الأطعمة المفيدة للرجال على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

أطعمة مفيدة للرجال

نبات الهليون

كوب واحد من الهليون المطبوخ يوفر حوالي 50٪ من الاحتياج اليومي لحمض الفوليك وفيتامين ب 12؛ لذلك ينصح الرجال بتناوله مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على صحة الجهاز العصبي والوقاية من الاكتئاب.

جزر وبطاطا حلوة

يحتوي الجزر والبطاطا الحلوة على مادة بيتا كاروتين التي تساعد على:

تقليل احتمالية تضخم البروستاتا.
الوقاية من سرطان البروستاتا.

هذه الفوائد هي التي جعلت الجزر والبطاطا الحلوة من الأطعمة المهمة لصحة الرجل، لذا يجب تناولهما مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

بذور الشمر

تعتبر بذور الشمر من الأطعمة المهمة التي يجب على الرجال والنساء تناولها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لأنها غنية بالألياف وفيتامين ج والبوتاسيوم ومجموعة من المعادن الأخرى.

قد يكون لمستخلص بذور الشمر أيضًا خصائص مضادة للأورام وتحمي الخلايا من الإجهاد التأكسدي.

اللحوم الحمراء الخالية من الدهون

تعتبر لحوم البقر والضأن والماعز من بين قائمة الأطعمة المفيدة للرجال لأن الجسم يمتص الحديد المشتق من اللحوم الحمراء بسهولة مقارنة بمصادر النباتات وبالتالي زيادة الحديد في الجسم.

لكن هذا لا يعني أنك تأكل الكثير من اللحوم حتى لا تسبب الكثير من المشاكل الصحية.

العدس

مع التقدم في السن تضعف العظام مما يزيد من مخاطر الاصابة بالكسور والهشاشة لذلك يوصى بتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات النباتية والمغذيات بما في ذلك العدس.

ينصح بتناول شوربة العدس مرة في الأسبوع، أو يمكن إضافته إلى السلطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.