احذر.. الحرارة والرطوبة تزيدان من نوبات الربو!

تؤثر زيادة الرطوبة والطقس الحار في جميع أنحاء البلاد على نوعية الحياة لمرضى الربو وتؤدي إلى زيادة نوبات الربو٬ لذلك  من الأنسب لمرضى الربو أن يكونوا في بيئات بها مكيفات هواء.
ويجب على مرضى الربو تجنب الأنشطة الخارجية قدر الإمكان في أوقات الطقس الرطب والحار. وعدم ممارسة الرياضات مثل الركض بالخارج ومن المفيد الاستفادة من التكييف خلال الساعات التي تكون فيها درجة حرارة الهواء أعلى.

الرطوبة والحرارة والدخان تسبب الربو!
يعاني مرضى الربو من صعوبة في التنفس نتيجة ارتفاع درجة الحرارة في الطقس الحار ، مما قد يؤدي إلى ظهور أعراض الربو في الجهاز التنفسي.

الدخان والربو
ويحتوي الدخان على جسيمات دقيقة تصل إلى الجهاز التنفسي ولها تأثير كبير على الربو. نيران المعسكرات التي يتم اشعالها في الأنشطة الخارجية مثل التخييم في الصيف تزيد من تعرض مرضى الربو للدخان. بالإضافة إلى كل ذلك ، فإن عامل الأوزون هو أحد العوامل التي تسببها أشعة الشمس.

أظهرت بعض الدراسات أن مستويات الأوزون تثبط الرئتين بعد أن تصل إلى ذروتها ويكون لها تأثير تفاقم على نوبات الربو ، حتى لدى الأشخاص غير المصابين بالربو ،.

السيطرة على الربو في الصيف!
لتقليل نوبات الربو ، يجب استخدام أدوية الربو بشكل يومي ومنتظم. للتخفيف من أعراض الربو الحادة ، من المهم أن يتم كتابة الوصفة من قبل أخصائي وأن يتم اتباع تاريخ العلاج بطريقة مضبوطة. إذا كنت تعاني من أعراض الربو خلال فصل الصيف ، فإن التدخل الدوائي أو الروتين اليومي الذي سيساهم في إجراءات التحكم الخاصة بك بشكل عام سيساعد في إنشاء ممارسات وقائية موسمية.  ويعد التعرف على طرق الوقاية من الربو ، ومنع نقاط التحفيز والتأكد من تناول أدوية الربو الموصوفة بانتظام ، من النقاط المهمة لمزضى الربو.

ملاحظة: قدمت تركيا الان هذه المواد كمعلومة لك. ليس المقصود أن تحل محل الخبرة الطبية وطبيبك الخاص٬ نحن نشجعك على مناقشة أي قرارات بشأن العلاج أو الرعاية مع طبيبك الخاص بك. إن ذكر أي منتج أو خدمة أو علاج لا يعتبر مرشح او مصادق من قبل تركيا الان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.