تعرف على آليات نظام السياحة الجديد في السعودية

أعلن مجلس الوزراء السعودي، الأربعاء، عن موافقته على نظام السياحة الجديد في المملكة .

 

وقال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، في تصريحات صحفية، إن نظام السياحة الجديدة طورته وزارته بناءً على توجيهات القيادة لبناء قطاع سياحي منافس عالميًا .

 

وأضاف أن حظر الإساءة إلى سمعة السياحة في المملكة والتعدي على الوجهات السياحية والمقوّمات السياحية، أو إلحاق الضرر بها، أو القيام بأي فعلٍ من شأنه الإضرار بقيمتها أو أهميتها السياحية .

وتابع أن النظام الجديد سيوفر تراخيص للأنشطة السياحة، وسيوفر المرونة الكافية لقطاع السياحة، ويهدف لخلق بيئة سياحية ممكنة لجميع ما يستجد في القطاع من أنشطة .

 

 

وأشار أن النظام الجديد يهدف إلى تعزيز جدار الثقة بين المستثمرين والسياح والجهات ذات العلاقة؛ عبر حزمة من الإجراءات لإدارة الأزمات ودرء المخاطر وتقديم الضمانات المالية لبعض الأنشطة السياحية .

 

وأردف أن النظام يتضمن مجموعة من المحفزات التي تعتزم الوزارة تقديمها كالإعفاء من الضرائب أو الرسوم الجمركية بعد موافقة الجهات المعنية .

 

وأكد النظام يهدف لتقديم دعم وتسهيل استكمال إجراءات استخراج تراخيص مرافق الضيافة والأنشطة السياحية الأخرى سواء الموجودة حاليًا أو الأنشطة السياحية الجديدة التي سيتم استحداثها من خلال مركز خدمة شامل أو منصة إلكترونية، لتقديم الخدمات اللازمة في قطاع السياحة والسياح ومقدمي خدمات الأنشطة السياحية، أو الربط مع مراكز أو منصات إلكترونية أخرى تابعة لجهات حكومية، وذلك وفقاً لما تحدده اللائحة .

 

وقال أن هذه الإجراءات تهدف لتهيئة البيئة الملائمة للمستثمرين والمبتكرين للانطلاق إلى آفاق أرحب وتقديم أفضل الخدمات للسائح والزائر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.