شاي الكركديه.. فوائد عديدة تجعلك تتناوله بشكل مستمر

شاي الكركديه من المشروبات التي يفضلها الكثيرين حول العالم، ورغم أنه يحتوي على مذاق رائع، إلا أن فوائده العديدة تجعلك تحرص على تناوله بشكل دائم، وفيما يلي فوائد تناول شاي الكركديه.

فوائد عديدة لشاي الكركديه

مضادات الأكسدة

توجد مضادات الأكسدة في أنواع الشاي العشبية المعروفة باسم البوليفينول، وقد أظهر عدد من الدراسات أن هذه الأنواع من الشاي، مثل الشاي الأخضر، يمكن أن تعزز جهاز المناعة لديك، وتقاوم الالتهابات، وتعزز صحة القلب والأوعية الدموية، بل وتمنع تطور بعض أنواع الشاي السرطانات.

 

يوصي أخصائيو التغذية بشاي الأعشاب باعتدال بموافقة طبية لأنها يمكن أن تشكل بعض المخاطر على الأفراد الذين يعانون من حالات صحية معينة.

 

فوائد الشاي الكركديه

وفقا للخبراء الصحيين، فإن شاي الكركديه (المعروف أيضًا باسم كركديه أو حميض أو جامايكا أو شاي حامض) يحتل المرتبة الأولى، حتى أنه يتفوق على الشاي الأخضر الذي كثيرًا ما يشيد به. 

وتُستخدم أزهار نبات الكركديه ذات الألوان الزاهية لاستخراج الأجزاء التي تستمر في صنع شاي الكركديه. 

 

مضاد للأكسدة

يوفر شاي الكركديه مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الفوائد المضادة للفيروسات والقلب والأوعية الدموية، ويرجع ذلك أساسًا إلى مضادات الأكسدة “الأنثوسيانين”.

 

لقد ثبت أن هذا الشاي العشبي فعال ضد بعض سلالات أنفلونزا الطيور، كما تقول هارفارد هيلث.

تناول الشاي والقهوة يسبب نوبة قاتلة لهؤلاء الأشخاص !!

علاج للكوليسترول

 شاي الكركديه قد يساعد في خفض ضغط الدم، والكولسترول السيئ، ومستويات الدهون الثلاثية.

علاج ضغط الدم المرتفع 

 

كشفت الدراسات أنه عندما تم اختبار شاي الكركديه وجهاً لوجه ضد عقار ضغط الدم الرائد، فقد أظهر نتائج مذهلة.

كم كوب شاي كركديه في اليوم؟

 

وكان كوبان من شاي الكركديه القوي كل صباح باستخدام خمسة أكياس شاي، فعالاً في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص مثل جرعة البدء من الكابتوبريل التي تؤخذ مرتين في اليوم ولكن بدون الآثار الجانبية للدواء.

 

هل الإفراط في تناول شاي الكركديه مضر؟

 

يشار إلى أن شاي الكركديه يحتوي على كميات صغيرة من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن النزرة الأخرى، لذلك لا تشرب بلا مبالاة بكثرة.

كم عدد الحصص في اليوم

يوصي الخبراء بخمس حصص يومية من المشروبات، حسب موقع تايمز أوف إنديا.

ينصح بضرورة شطف فمك بعد شرب شاي الكركديه، لذا تذكر أنه بمجرد تناول كوب من شاي الكركديه، يجب عليك شطف فمك بالماء لمنع أحماض الشاي الطبيعية من تليين مينا الأسنان.

 

احتياطات يجب الأخذ بها عند تناول شاي الكركديه

وتحذر هارفارد هيلث من أنه يجب على المرء تجنب شرب شاي الكركديه إذا كان الشخص يتناول دواء مدر للبول هيدروكلوروثيازيد لأن الاثنين قد يتفاعلان سلبًا.

 

كما لا يجب أن يخلط مع الأسبرين، لذا كنت قد وصفت لك الأسبرين، فاستشر مهنيي الصحة إذا تم أخذهم (شاي الكركديه والأسبرين) كل 3-4 ساعات.

يحمي من الإصابة بالسرطان.. فوائد مشروب شاي “الماتشا”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.