أطعمة يتواجد فيها فيروس كورونا.. احذر منها

 

توصلت دراسة حديثة إلى احتمال استمرار فيروس كورونا في وجبات معينة لمدة تصل إلى أسبوع، ومن هذه الوجبات الجبن والفلفل والأطعمة الشائعة الأخرى.

أطعمة يتواجد فيها فيروس كورونا

 

وكشفت دراسة نشرتها وكالة الغذاء والدواء الأمريكية (FSA) عن طول الفترة الزمنية التي قد يعيش فيها فيروس كورونا على الأطعمة، مثل الأطعمة التالية:

 

الدراسة، التي أجريت بالتعاون مع جامعة ساوثهامبتون، بعنوان “البقاء على قيد الحياة من SARS-CoV-2 على أسطح المواد الغذائية وتغليف المواد الغذائية”. 

 

قام الباحثون بقياس وتيرة بقاء الفيروس على سطح مختلف أنواع الطعام وتغليف المواد الغذائية.

 

الأطعمة التي يمكن لـ فيروس كورونا البقاء عليها:

الخبز والمعجنات

 

يمكن اكتشاف الفيروس المعدي لعدة ساعات فوق الكرواسون والمعجنات الأخرى مثل شوكولاتة الألم أو الشوكولاتة، لكنه بدأ يختفي بعد يوم،  حيث أن حمض الأراكيدونيك والأحماض الدهنية الأخرى غير المشبعة الموجودة في البيض لها خصائص مضادة للفيروسات.

 

أغذية في عبوات بلاستيكية

 

وفقًا للبحث، قد يعيش الفيروس لعدة أيام على الزجاجات البلاستيكية والكرتون ولكن لبضع ساعات فقط على عبوات الألمنيوم مثل علب الحيوانات الأليفة، لذلك، قد يساعد تجنب الأطعمة المعبأة في البلاستيك في القضاء على خطر الإصابة بعدوى كورونا.

 

احذر.. يمكن أن تكون حركات المشي هذه إشارة إلى ورم خبيث !

 

البروكلي والفلفل

 

تم اكتشاف أن الأطعمة ذات الأسطح غير المستوية، مثل البروكلي والفلفل والتوت، حيث تحتوي على مستوى عالٍ من الفيروس لعدة أيام، لأن الفيروس قد يستقر في الشقوق الصغيرة.

 

لحم الخنزير

لا يزال فيروس كورونا موجودًا في شرائح لحم الخنزير التي تم حفظها في الثلاجة لمدة أسبوع، حيث تحتوي هذه الأطعمة على مستويات كبيرة من البروتين والرطوبة والدهون المشبع ، والتي يقول الباحثون إنها قد تعطي دفاعات ضد الفيروس.

 

الجبن

 

جبن الشيدر الذي تم حفظه في الثلاجة لمدة أسبوع لا يزال يحتوي على فيروس فيروس كورونا، حيث تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الرطوبة والبروتين والدهون المشبعة، والتي قال الخبراء إنها قد توفر الحماية للفيروس.

 

طبيب يكشف 5 مشاكل جلدية في الشتاء.. وهذه نصائح لعلاجها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.