نصائح هامة لمنع طفلك من الإصابة بـ الإنفلونزا

عندما يصادف جسم الطفل الفيروسات لأول مرة، قد لا يتمكن جهاز المناعة لديه من قتل الفيروس بسرعة، ومع ذلك، فإن جهاز المناعة يصبح أكثر ذكاءً وأسرع في قتل العدوى في المرة القادمة.

 

ووجد الباحثون أن وجود الكثير من الزكام في وقت مبكر من الحياة قد يحمي أطفالك فيما بعد، ولكن من الأفضل تعليم طفلك استراتيجيات معينة لمنع الإصابة بالعدوى ، خاصةً عندما تكون منتشرة على نطاق واسع، مثل فصل الشتاء.

 

وفيما يلي بعض الاستراتيجيات المضادة للبرودة التي يمكن أن تقوي مناعة طفلك وكذلك تمنع الإصابة بالفيروسات المسببة للعدوى.

 

غسل اليدين

 

من المهم ملاحظة أن مجرد غسل اليدين بالماء لا يكفي، لذا يجب أن يستخدم طفلك الصابون مع الماء ويغسل يديه لمدة 30 ثانية على الأقل، حيث أن معقم اليدين المعتمد على الكحول له نفس القدر من الفعالية.

 

ووجد باحثون في جامعة بنسلفانيا أن الأطفال الذين يستخدمون معقم اليدين بانتظام يتغيبون عن المدرسة بنسبة 50 في المائة، مقارنة بأولئك الذين لا يستخدمون معقم اليدين.

اتباع نظام غذائي

 

يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي جيد إلى الحفاظ على مناعة طفلك في المقدمة، لذا قم بتضمين الأطعمة الصحية والمغذية في نظامهم الغذائي اليومي، وهناك بعض هذه الأطعمة تشمل اللوز والتوت واللبن والقرنبيط والسبانخ والبطاطا الحلوة، بالإضافة إلى سمك السلمون والبيض.

عادات عناية بالبشرة يجب أن توديعها قبل عام 2023: لا تغسل وجهك كثيرا!

تجنب المرضى الآخرين

 

يمكن للأطفال بسهولة انتشار الجراثيم والتقاطها في أماكن مثل الفصول الدراسية والملاعب، لذا علم طفلك تجنب مشاركة المقعد مع صديق أو زميل مصاب بنزلة برد. يمكن أن يساعد ارتداء القناع أيضًا على منع الإصابة بالعدوى، وإذا أصيب طفلك بالعدوى، يوصي الأطباء بتجنب إرسالهم إلى المدرسة ، حتى يتعافوا من الحمى لمدة 24 ساعة على الأقل.

النشاط البدني

 

تأكد من حصول طفلك على ساعة على الأقل من النشاط البدني كل يوم، كما تأكد من أن طفلك لا يقضي كل وقته جالسًا في المنزل، لأن التمارين الرياضية لها فوائد صحية متعددة، بما في ذلك زيادة عدد الخلايا القاتلة الطبيعية لمحاربة العدوى.

النوم

 

إذا كان لدى طفلك جهاز مناعة قوي، فسيكون قادرًا على الدفاع بشكل كبير ضد أي نوع من الأمراض، وهناك عدة طرق يمكنك من خلالها تعزيز جهاز المناعة لدى طفلك، وذلك من خلال النوم، لذا تأكد من حصول طفلك على قسط وافر من النوم ليلاً، لمدة تتراوح بين 8 و 10 ساعات.

 

احذر.. يمكن أن تكون حركات المشي هذه إشارة إلى ورم خبيث !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.