الأمن التركي يعتقل مشتبها به بالتورط في انفجار مطعم أيدين

 

وقالت وسائل إعلام، أنه بعد وقوع الانفحار فتح المدعي العام قضية جنائية بشأن الحادث، وأصدر أمرا باعتقال خمسة من عمال المطعم .

 

ومن جهته، قال محافظ مدينة أيدين حسين أكسوي، “تعتقد السلطات أن انفجار الغاز عند استبدال الاسطوانات كان السبب الرئيسي في وقوع الحادث” .

 

وظهر أمس الجمعة، لقى 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 أحدهم بجروح خطيرة في انفجار في مطعم في متجر دونر في منطقة نازيلي بمدينة أيدين غرب تركيا .

 

ووقع الانفجار في متجر دونر في منطقة نازيلي لسبب غير معروف فيما ابلغ المحيطين بمكان الانفجار الشرطة والدفاع المدني بالانفجار فور وقوعه .

 

وبدأت فرق إدارة الإطفاء في بلدية أيدين الحضرية  التدخل بعد وقت قصير من وقوع الحريق، وأثناء إخماد الحريق عثر على جثث 7 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 4 أشخاص في الحريق .

 

 

ولم ينتهى يوم تركيا الدامي عند ذلك، حيث لقي الجمعة 5 أشخاص مصرعهم وأصيب اثنين في نتيجة لانهيار رافعة برجية في مبنى فندق في منطقة بورنوفا بمدينة إزمير غرب تركيا .

 

وقالت وسائل الإعلام، أن 5 أشخاص قتلوا وأصيب اثنين في نتيجة لانهيار رافعة برجية في مبنى فندق في منطقة بورنوفا .

 

وأضافت أن عدد كبير من فرق الشرطة والإسعاف وصلوا إلى مكان الحادث لتقيم الرعاية الطبية للمصابين واغلقت الشرطة المنطقة .

 

وقال حاكم إزمير، يافوز سليم كوشغر، في تغريدة عبر تويتر، حول الحادث : “لسوء الحظ، لقي 5 من مواطنينا حتفهم في الحادث الذي وقع أثناء أعمال رفع الرافعة في أحد المباني في منطقة بورنوفا، نتمنى لك الشفاء العاجل إلى مدينتنا” .

 

وقتل الجمعة “سنان أتيش” الرئيس العام السابق لتنظيم “الذئاب الرمادية” في عملية اغتيال بالرصاص عند خروجه من صلاة الجمعة، و”تنظيم الذئاب الرمادية” يعتبر الذراع المسلح غير الرسمي لحزب الحركة القومية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.