متحور ” يوم القيامة” يثير الذعر في مصر.. والصحة تعلق

 

علق مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان المصرية، على ظهور متحور جديد من فيروس كورونا يعرف بـ متحور يوم القيامة، وهو ما اثار حالة من الجدل والخوف الشديد بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

تفاصيل متحور يوم القيامة من كورونا

وأوضح المصدر  لشبكة العربية، أن المتحورات الجديدة التي تظهر ليست بالخطورة الشديدة، وذلك بعد تداول أنباء تشير إلى أن المتحور الجديد أشد خطورة على الصحة.

هل متحور يوم  القيامة اشد خطورة؟

وأكد المصدر بوزارة الصحة المصرية أن المتحور الجديد المعروف بـ متحور يوم القيامة، يهاجم الجهاز التنفسي، ولكنه رغم ذلك فإن المتحور الجديد اقل من غيره من ناحية الشدة والتأثير، مشيرا إلى أنه لديه قدرة على الانتشار بشكل كبير، حسب المعلومات التي وردت من الصين إلى البلاد.

وكشف المصدر أن أعراض فيروس كورونا والمتحورات التي ظهرت فيما بعد هي واحدة ولا اختلاف فيها، موضحا أعراض متحور يوم القيامة، والتي تتمثل  في التالي: ” ارتفاع درجة الحرارة، وحمى، وضيق في التنفس، وصعوبة في الحركة، وإحساس بالتعب والإرهاق وظهور طفح جلدي في بعض الحالات”.

أسباب إصابتك بنزلات البرد بكثرة خلال الشتاء

أهمية تلقي لقاحات كورونا التنشيطية

ونصح المصدر المواطنين، بضرورة  الحصول على لقاحات كورونا، خاصة الجرعة التنشيطية، وذلك بسبب دورها في تعزيز الجهاز المناعي للجسم لمواجهة الفيروس ومتحوراته المختلفة.

وأكد المصدر على أهمية الحصول على الجرعة الكاملة سواء الأولى أو الثانية، ناصحا كل شخص  مر على تطعيمه أكثر من 6 أشهر عليه، بضرورة التوجه إلى مراكز تطعيم لقاح كورونا والحصول على الجرعة التنشيطية.

 

وأفاد المصدر أن لقاحات فيروس كورونا المستجد متوافرة في مصر، حيث تجاوز عدد الاشخاص المستهدفين من تلقي تطعيمات فيروس كورونا إلى أكثر من 73%، و43% من الجرعة الكاملة.

 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الخوف الشديد، بعد تداول أخبار تفيد بشدة متحور يوم القيامة الجديد، حيث يقلق المواطنون من انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا، ولكن وزارة الصحة المصرية طمأنت المواطنين حول ذلك.

هل تشعر بالجوع طوال الوقت؟.. احذر قد يكون علامة على مرض قاتل!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.