مكاسب خيالية.. ماذا ربح النصر السعودي من صفقة كريستيانو رونالدو؟

خلال الأيام القليلة الماضية، كان خبر انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي حديث كل الصحف العالمية، بعد أن أعلن النادي الخميس الماضي، تعاقده مع النجم البرتغالي.

راتب كريستيانو مع النصر السعودي

وكشفت تقارير عالمية أن راتب رونالدو سيكون خيالي، حيث يصل إلى 200 مليون يورو، وأفادت تقارير أخرى أن كريستيانو لن يوافق إلا على عرض مغري، وربما يكون الأعلى عالميا حتى ينتقل إلى نادي عربي.

 

لماذا قبل كريستيانو عرض النصر السعودي؟

وعرفنا أن السبب لقبول كريستيانو هذا العرض هو الراتب المغري، ولكن يتساءل البعض عن سبب قدوم نادي على التعاقد مع نادي يبلغ من العمر 37 عاما، على اقتراب من إنهاء مشواره الرياضي؟

 

أفادت تقارير إيطالية، أنه عند انتقال كريستيانو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي قادما من ريال مدريد، في يوليو  2018، في صفقة بقيمة 112 مليون يورو، وصلت مبيعات اليوم الأول من قمصان اللاعب إلى 520 ألف قميص، موضحة أن هناك 54,6 مليون يورو دخلت خزائن النادي الإيطالي قبل وصول اللاعب نفسه.

قطر تكافئ ميسي وتحول غرفة ملابسه متحفا مصغرا

أما عندما وصل كريستيانو إلى مانشستر يونايتد قادما من نادي يوفنتوس، وصلت مبيعات قميصه  إلى 32.5 مليون يورو  بعد 12 ساعة من طرحها عبر الموقع الرسمي لمنتجات النادي.

وشهدت حسابات نادي يوفنتوس بعد انضمام كريستيانو للفريق تفاعلا كبيرا، حيث زاد عدد المتابعين بنسبة 68 %،  وارتفع عدد المشجعين من 385 مليون مشجع، إلى 423.

 

كما زادت إيرادات النادي وقتها بسبب الإعلانات، من من 86.8 مليون يورو إلى 108.8 مليون، بزيادة تصل إلى 22 مليون يورو، وفقا لما ذكره موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي.

وبالفعل، ارتفع عدد المتابعين لحساب نادي النصر السعودي على موقع تبادل الصور والفيديوهات ” انستجرام” إلى أكثر من مليون ونصف متابع بعد ساعة واحدة من الإعلان الرسمي عن إتمام الصفقة.

كما من المتوقع أن ترتفع أعداد الحضور الجماهيري للمدرجات من أجل مشاهدة واحدة من أفضل  من لمس كرة القدم، كما يصفه النقاد والمحللين.

وأيضا، ستكون هذه الصفقة التاريخية بمثابة ارتفاع شعبية الكرة السعودية عالميا، حيث أن كريستيانو لديه عشاق في كل دولة بالعالم، وستولي الصحف العالمية اهتماما كبيرا بالدوري السعودي، حيث يتوقع بيع حقوق البث التليفزيوني لعدة قنوات عالمية.

ميسي وكريستيانو في مباراة التاريخ.. تعرف على التفاصيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.