خريطة تركيا وحدودها 2023

0

تركيا هي وجهة للرجال والنساء من جميع الأعمار وفي بعض أجزاء تركيا يمكنك تجربة جمال الطقس بفصوله الأربعة كما يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس في الربيع بينما تقضي وقتًا رائعًا في لعب الجولف أو السباحة في مياه البحر الأبيض المتوسط ​​أو قضاء وقت ممتع في التزلج في الصباح على منحدرات جبال طوروس بإطلالتها المميزة على الشواطئ الرملية.

وعندما يمتلك أي منا عقارًا في تركيا لا يسعنا إلا أن ننغمس في التجربة واستكشاف روعتها، منطقة تلو الأخرى لمعرفة جمالها وروعة ضيافة سكانها.

هي دولة ذات جغرافيا مذهلة (تمتلك تركيا امتدادًا كبيرًا بحيث تكون المسافة بين شرق البلاد واسطنبول نظريًا مساوية للمسافة بين اسطنبول ولندن) وتبلغ مساحة تركيا حوالي ثلاثة أضعاف و 50٪ من مساحة بريطانيا العظمى ومعظمها مغطى بالغابات والبحيرات والمراعي والمزارع الخضراء.

تركيا محاطة بالبحر من ثلاث جهات البحر الأسود من الشمال، البحر الأبيض المتوسط ​​من الجنوب وبحر إيجة من الغرب مع خط ساحلي يمتد لأكثر من 5000 ميل.

وتعتبر اسطنبول أيضًا عاصمة القرن الحادي والعشرين وفقًا لمجلة نيوزويك “وهي من أروع المناطق الحضرية في العالم كله”إنها مدينة مذهلة ومختلفة وبالتأكيد مكان للزيارة وشراء العقارات في تركيا.

خريطة تركيا 2023

يبحث الكثير من العرب عن أهم المناطق والمدن في تركيا وكذلك الفنادق في تركيا بهدف الحصول على العلاج هناك سواء كان علاجًا لزراعة الشعر حيث أنها مشهورة وتجذب الكثيرين خاصة من دول الخليج أو السفر من أجل السياحة في تركيا لما تتمتع به من واجهة سياحية خلابة طبيعية وحضرية.

خارطة تركيا

يقع مضيق البوسفور والدردنيل وبحر مرمرة – اللذان يربطان البحر الأسود ببحر إيجه ويربط آسيا بأوروبا – في أراضيها مما يجعل موقعه استراتيجيًا ومؤثرًا على البلدان المطلة على البحر الأسود.

كانت تركيا مركز الحكم العثماني حتى عام 1922 م حتى قيام مصطفى كمال أتاتورك بتأسيس الجمهورية التركية عام 1923.

أنقرة

أنقرة ، عاصمة تركيا وثاني أكبر مدينة ، مقر الحكومة والدبلوماسية ، هي أيضًا مدينة جامعية بها عدد كبير من الطلاب.

أدرنة

أدرنة هي موطن لمسابقة كيركنبار السنوية الشهيرة لمصارعة النفط وهي أيضًا واحدة من أقدم المستوطنات في تركيا ويعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث وكانت ثاني أكبر مدينة في الإمبراطورية العثمانية.

بورصة

بورصة هي أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية وتجمع بين المواقع التاريخية والينابيع الساخنة في المدينة والتزلج على المنحدرات في أولوداغ.

اسطنبول

مدينة الماضي والحاضر والمستقبل هي أكبر مدينة في تركيا والمركز الثقافي والمالي بلا منازع في البلاد.

تقدم اسطنبول الكثير من التاريخ والثقافة وفن الطهي والترفيه وفي الواقع هناك الكثير الذي يمكنك الاستمتاع به أثناء إقامة قصيرة في المدينة.

إسكيسهير

إسكي شهير هي واحدة من أكثر المدن ديناميكية وحداثة في تركيا وجهة ممتازة لمن يبحثون عن رحلة حضرية مليئة بالترفيه والمتنزهات والحدائق والمتاحف والآثار التاريخية.

ماردين

ماردين هي مدينة تركية قديمة ذات مزيج رائع من الثقافة والتاريخ وهي وجهة مثالية للمسافرين الذين يرغبون في تجربة نبضات ثقافية وتاريخية فريدة من نوعها.

أنطاليا

أنطاليا هي أكبر مدينة في البحر الأبيض المتوسط ​ والمعروفة أيضًا باسم الريفيرا التركية حيث توفر أكثر من 300 يوم من أشعة الشمس والشواطئ الرائعة والمنتجعات والفنادق الفاخرة وعدد لا يحصى من الحانات والمطاعم المطلة على البحر، والمياه ومراكز التسوق الرائعة.

إزمير

إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا وثاني أهم ميناء على ساحل بحر إيجة تضفي الفنادق الفاخرة والمرافق المخصصة للرياضة والترفيه والتسوق واجتماعات العمل على المدينة جوًا عالميًا وحيويًا على مدار السنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.