فيديو الكوبري الجنسي.. تطور مفاجئ بعد إخلاء سبيل المتهمين !!

شهدت قضية “فيديو كوبري الساحل” الفاضح تطوراً حديثاً بعد الإفراج عن الشاب والفتاة وكشف المحامي هاني سامح، أنه تقدم بلاغاً للنائب العام ضد مصور الفيديو للشابين اللذان تم اعتقالهما بتهمة الفعل المخل أعلى كوبري في القاهرة.

وقال المحامي سامح “: “الشاب المصور يواجه عقوبة الحبس لاتهامه بانتهاك حق المراهقين عن طريق تصويرهما. وفقًا لنصوص مواد قانون تقنية المعلومات”.

وأشار الى أن ما ارتكبه المصور يتطلب معاقبته باعتبار أن النشر كان على مختلف مواقع السوشل ميديا.

ولفت إلى أن مواد قانون تقنية المعلومات تعاقب مرتكب أي حادثة انتهاك حقوق المواطنين ونشر مقاطع فيديو خاصة بهم على مختلف مواقع السوشل ميديا بالسجن الذي لا يقل عن سنتين وغرامة تصل لنحو 300 ألف جنيه (12 ألف دولار).

وأوضح أن عقاب المصور في فيديو الكبري الجنسي، قد تصل الى عامين وثلاثة أما عقوبة ناشري المقطع فقد تكون غلق الصفحات الخاصة بهم.

وأكد على أهمية إرساء مبدأ احترام حقوق المواطنين والأماكن العامة وعدم استخدام مواقع التوصل في مثل هذا النوع من فضح الأسرار والقذف والنشر المستمر غير المقبول.

وتطرق الحديث عن عقوبة ارتكاب فعل مخل، لافتاً إلى أنها لا تتجاوز عام بالاضافة الى غرامة.

وفي حال كان مرتكب الجريمة طفلاً، فالعقوبة لن تتجاوز توجيه اللوم فقط.

وقال: “جوهر الشريعة الإسلامية هو الستر وعدم فضح الآخرين. وكان بإمكان مصور الفيديو أن يتقدم ببلاغ ضد الشاب والفتاة في سرية تامة”.

وأضاف: ” لكن ناشر الفيديو رغب في حصد المشاهدات والأرباح عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي”.

قالت التحريات أن الشاب والفتاة القاصرين مرتكبي الفعل الفاضح، هما في مرحلة الثانوية العامة، وتحديداً في الصف الثاني الثانوي، ‎وإتضح أن الشاب يدعى ي.م. مواليد 2005 طالب ثانوي عام، وأن الفتاة تكبر الشاب بسنة مواليد عام 2004 وتدعى ن. ك.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.