متحور يوم القيامة يثير الخوف في مصر.. والصحة: سريع الانتشار

 

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المصرية، إن الوضع الوبائي في مصر  مستقر الآن، مشيرا إلى انه لم يتم رصد حالات مصابة بفيروس كورونا.

 

وأضاف عبد الغفار، في منشور له على الصحفة الرسمية لوزارة الصحة والسكان بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،  أن الحالات التي يتم متابعتها بشكل منزلي، لم يتم رصد حالات تحتاج إلى العناية المركزة أو حدوث حالات وفاة.

متحور ” يوم القيامة” يثير الذعر في مصر.. والصحة تعلق

وعلق عبد الغفار على ظهور متحور جديد من فيروس كورونا يعرف بـ متحور يوم القيامة، مؤكدا أن المتحور المتواجد في بعض الدول يتميز بسرعة الانتشار، ولكنه بسيط ولا يوجد له آثار تسبب القلق فهو متحور فرعي.

وأوضح وزير الصحة المصري، أعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا، مؤكدا أنها عبارة عن رشح وارتفاع درجة الحرارة، وكحة وتكسير في العظام، وتنتهي من 4 إلى 5 أيام ولا تسبب دخول المستشفى، ولا تتسبب في حدوث حالات وفيات.

الصحة تعلق على متحور يوم القيامة

وأفاد عبد الغفار أن المتحور المتواجد في بعض الدول يتميز بسرعة الانتشار ولكنه بسيط ولا يوجد له آثار تسبب القلق فهو متحور فرعي أعراضه تكون رشح ارتفاع درجة الحرارة تكسير في العظام وتنتهي من 4 إلى 5أيام ولا تسبب دخول المستشفى ولا تتسبب في حدوث حالات وفيات.

تفاصيل متحور يوم القيامة من كورونا

في وقت سابق، علق مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان المصرية، على ظهور متحور جديد من فيروس كورونا يعرف بـ متحور يوم القيامة، وهو ما اثار حالة من الجدل والخوف الشديد بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

وأوضح المصدر لشبكة العربية، أن المتحورات الجديدة التي تظهر ليست بالخطورة الشديدة، وذلك بعد تداول أنباء تشير إلى أن المتحور الجديد أشد خطورة على الصحة.

وأكد المصدر بوزارة الصحة المصرية أن المتحور الجديد المعروف بـ متحور يوم القيامة، يهاجم الجهاز التنفسي، ولكنه رغم ذلك فإن المتحور الجديد اقل من غيره من ناحية الشدة والتأثير، مشيرا إلى أنه لديه قدرة على الانتشار بشكل كبير، حسب المعلومات التي وردت من الصين إلى البلاد.

وكشف المصدر أن أعراض فيروس كورونا والمتحورات التي ظهرت فيما بعد هي واحدة ولا اختلاف فيها، موضحا أعراض متحور يوم القيامة، والتي تتمثل في التالي: ” ارتفاع درجة الحرارة، وحمى، وضيق في التنفس، وصعوبة في الحركة، وإحساس بالتعب والإرهاق وظهور طفح جلدي في بعض الحالات”.

 

وزير الصحة الكويتي: “كورونا ستبقى معنا إلى يوم القيامة” وفجر السعيد ترد عليه!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.