5 فوائد مذهلة لممارسة العلاقة الحميمة

من المعروف أن العلاقة الحميمة تلعب دورًا كبيرًا في تحسين علاقتك بزوجك ولكن لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية التي قد لا تكون على دراية بها.

5 فوائد مذهلة لممارسة العلاقة الحميمة

خفض ضغط الدم

أشارت العديد من الدراسات والأطباء إلى أن العلاقة الحميمة المتكررة تلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على ضغط الدم المرتفع وخفضه.

تعزيز صحة الجهاز المناعي

بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C والفيتامينات والمعادن الأخرى الضرورية للصحة يجب أن تعلم أن العلاقة الحميمة من الأشياء التي تساعد على تقوية جهاز المناعة والحفاظ عليه قوياً وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا.

أثناء الاتصال الجنسي يطلق الجسم مستضدات مثل الغلوبولين المناعي أ الذي يلعب دورًا في محاربة الأنفلونزا ونزلات البرد.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

لقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن العلاقة الحميمة تقلل من خطر الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان البروستاتا وهو أمر شائع عند الرجال لأن العلاقة الحميمة تزيل السموم من البروستاتا التي يمكن أن تسبب مشاكل سرطانية فيما بعد.

الحد من النوبات القلبية

هل تعلم أن العلاقة الحميمة تساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتحسين صحة القلب وقد وجدت الدراسات الأمريكية أن ممارسة الجنس أكثر من 3 مرات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية و النوبات القلبية.

التقليل من الألم

يجب أن تعلم أن النشوة الجنسية تعتبر مسكنًا للألم لذا قبل اللجوء إلى المسكنات مثل الأسبرين وغيره ، حاولي الوصول إلى النشوة الجنسية ، لأنها تفرز هرمونًا يساعد في تخفيف الألم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التحفيز المهبلي يمنع آلام الظهر والساق المزمنة ويخفف أيضًا من تقلصات الدورة الشهرية المؤلمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.