بحضور الرئيس البرازيلي.. تشييع جثمان بيليه من ملعب فيلا بيلميرو في موكب يجوب الشوارع

كشفت وسائل إعلام برازيلية، أن الرئيس البرازيلي الجديد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الذى أدى اليمين يوم الأحد الماضي، من المتوقع أن يحضر جنازة أسطورة كرة القدم التي ستتم اليوم الثلاثاء، قبل خروج نعش الراحل من ملعب  فيلا بيلميرو.

الرئيس البرازيلي يحضر جنازة بيليه

وأفادت صحف أنه سيتم دفن جثمان بيليه اليوم الثلاثاء، في المدينة التي نشأ بها، وساعد في تحويلها إلى عاصمة عالمية لكرة القدم بعد 45 عاما من مشاركة بيليه في آخر مبارياته في الملاعب.

موكب جنائزي لتشييع جثمان بيليه

ويتوقع أن يجوب موكب جنائزي يحمل جثمان بيليه شوارع سانتوس ويتجه إلى مقبرة إيكومينيكال ميموريال نيكروبوليس، في مراسم خاصة يحضرها العديد من الأشخاص.

وفاة بيليه عن عمر 82 عاما

ورحل بيليه عن عالمنا يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز 82 عاما، حيث خاض معركة صعبة مع مرض السرطان، انتهت بوفاته نهاية الأسبوع الماضي.

تقرير طبي يكشف سبب الوفاة الرئيسي لـ بيليه “مؤثر”

آلاف المعزين يودعون بيليه في الملعب

يشار إلى أن يوم الاثنين، شهد وقوف آلاف من الأشخاص والقضاة أمام جثمان بيليه في  الملعب، لتأدية واجب العزاء في اللاعب الوحيد الذي حصد 3 كأس عالم في التاريخ.

والدة بيليه لا تعرف خبر وفاته حتى الآن.. والسبب محزن!

 

في سياق متصل، أكدت ماريا لوسيا دو ناسيمنتو، شقيقة النجم الراحل بيليه، أن والدته ليست على علم بوفاة ابنها حتى الآن، مشيرة إلى أن والدتها في عالمها الخاص، حسب شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

 

وقالت شقيقة بيليه في مقابلة مع شبكة “إي إس بي إن”، إن والدتها صاحبة الـ 100 عاما، لم تعرف بعد بخبر وفاة ابنها، موضحة أن الأم لم تستطع التفاعل مع البيئة المحيطة بشكل واع، حيث تقول لها إنها ستصلي من أجل شفاء بيليه.

 

وأضافت ماريا ردا على سؤالها عن معرفة الأم بخبر وفاة أسطورة كرة القدم: ” لا.. لا تعرف.. تحدثنا لكنها لا تعرف.. إنها بخير لكنها في عالمها الخاص الصغير”.

يشار إلى أن والدة الراحل بيليه احتفلت  بعيد ميلادها المائة في 20 نوفمبر الماضي،  حيث سجل بيليه وقتها هذه اللحظة الخاصة ونشرها عبر انستجرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.