طبيب روسي يكشف كيف يمكن فقدان الوزن في فصل الشتاء

كشف أندريه تيازيلنيكوف أخصائي أول في الرعاية الصحية للبالغين في وزارة الصحة في موسكو، كيف يمكن بناء العضلات وفقدان الوزن في الشتاء.

وقال أندريه تيازيلنيكوف: “الشتاء الطويل الثلجي له تقاليده الخاصة. نحت رجل الثلج هو واحد منها. حيث تتم ممارسة هذه المتعة، متعة النحت في فصل الشتاء، إذ تلاحظ بالعديد من اللوحات الفنية (الثلجية) من قبل فنانين مشهورين.. وتظهر في كل مكان في جميع الساحات والملاعب بمجرد وجود ثلوج كافية. يمكن حتى تسمية رجل الثلج أنه رمز للشتاء الروسي. ويتم أثناء نحت رجل الثلج حرق حوالي 300 سعرة حرارية، بالإضافة إلى تدريب عضلات الظهر والذراعين”.

ووفقًا له، يمكن أيضًا اختيار الأنشطة الأخرى لقضاء بعض الوقت مع العائلة ، على سبيل المثال، الجري والتزلج مفيدان للغاية ولهما تأثير مفيد على الجسم كله حتى المشي البسيط في الغابة أو المنتزه له فوائد، فإن المشي في مدينة مزينة بشكل جميل سيحقق فوائد صحية.

وتابع: “هناك العديد من حلبات التزلج المجهزة جيدا في موسكو لعشاق التزلج.. كما أن زيارة المعارض والمتاحف تستهلك المزيد من الطاقة أيضا.. الفائدة الكبيرة لجميع الأنشطة الشتوية ليست فقط تدريب العضلات وحرق السعرات الحرارية، و لكن إنتاج هرمون الفرح – السيروتونين، الذي له تأثير مفيد جدا على الصحة”.

كشفت دراسة حديثة عن أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن و الحصول على الخصر النحيل والتخلص من دهون البطن العنيدة.

تم نشر الدراسة في مجلة “Cell Reports Medicine” وطُلب من 162 مشاركًا اتباع عادة معينة في الأكل لمدة 3 أشهر حيث تناول 44 منهم الطعام خلال فترة زمنية محدودة (يُطلق عليها أيضًا “الصيام المتقطع”) و 47 على نظام غذائي قليل الكربوهيدرات بينما اختار 44 مشاركًا مزيجًا من النظامين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.