مشروبات ساخنة لتقوية المناعة ومكافحة أمراض الشتاء

نعلم جميعًا أن الشتاء هو موسم سيلان الأنف ونوبات السعال والحكة في الحلق وأمراض الجهاز التنفسي بشكل عام لكن العلم يدرك فوائد بعض المشروبات الساخنة التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة، وتحارب الفيروسات والبكتيريا في الجسم، وتقلل من أعراض الأنف والأذن والحنجرة إليك أربعة مشروبات رائعة لتعزيز المناعة ومكافحة فيروسات الشتاء.

حساء الدجاج

حساء الدجاج من المشروبات التقليدية في الولايات المتحدة خلال فصل الشتاء.

أظهرت دراسة أجرتها جامعة نبراسكا (الولايات المتحدة الأمريكية) نُشرت في عام 2017 إن هذا المرق المصنوع من الدجاج والخضروات والتوابل سيكون له القدرة على تقليل الالتهاب العام في الجسم وتسريع الشفاء في حالة التهاب البلعوم الأنفي.

شاي الكركم

يستخدم الكركم تقليديا في الطب الهندي والصيني منذ آلاف السنين ويعود الكركم إلى خصائصه الصحية العديدة لمكونه النشط رقم واحد، وهو الكركمين.

يحتوي هذا الجزيء على العديد من الفوائد التي تم التحقق من صحتها من قبل العلم فهو مضاد للأكسدة ومضاد للسرطان ووقائي لنظام القلب والأوعية الدموية.

على مستوى المناعة يعزز الكركمين إنتاج بعض خلايا الجهاز المناعي (الخلايا الليمفاوية B و T ، على وجه الخصوص) ويسرع إنتاج الأجسام المضادة في حالة الإصابة.

 شاي أعشاب الزعتر 

فوائد الزعتر على الصحة معروفة منذ العصور القديمة ذكر أبقراط الملقب بـ أبو الطب خصائصه كمدر للبول ، مقشع ، مطمث ومضاد للسعال.

نحن نعلم الآن أنه إذا كان الزعتر مفيدًا لصحتك فذلك يرجع أساسًا إلى جزيئات معينة موجودة في أزهاره وأوراقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.