أفضل وجبة خفيفة لفقدان الوزن.. وموعد تناولها

عندما يحاول شخص ما تقليل الوزن يمكن أن يبدو تناول الوجبات الخفيفة وكأنه منحدر زلق ومع ذلك يمكن لوجبة خفيفة مغذية أن تساعد في السيطرة على الجوع بين الوجبات وقد تساعدهم أيضًا على تناول كميات ضئيلة بشكل عام.

لكن الوجبات الخفيفة المعالجة مثل رقائق البطاطس ليست من بين أفضل الخيارات لتحقيق أهدافك في خسارة الوزن.

بحسب ما نشره موقع EatingWell ورصده موقع تركيا الأن:” إذا كان الشخص يحب تناول وجبة خفيفة وتساعد بشكل فعال في إنقاص الوزن، فإنه سيحتاج أيضًا إلى التفكير في التوقيت عند التخطيط لاستراتيجية تناول الوجبات الخفيفة، لأن تناول وجبة خفيفة يمكن أن يلعب دورًا جوهريًا فيما يتناوله. على سبيل المثال، يكون الأشخاص، الذين يتناولون وجبات خفيفة في وقت مبكر من اليوم، أكثر عرضة لاختيار الفاكهة ومنتجات الألبان. وعلى النقيض، وفقًا لمسح الغذاء والصحة لعام 2022 الذي أجراه المجلس الدولي لمعلومات الأغذية، فإن الوجبات الخفيفة المسائية عادةً ما تتراوح ما بين الحلويات أو الأطعمة المالحة.”

يعتبر الحمص الخيار الاول من بين الوجبات الخفيفة ففي دراسة نشرت عام 2020 من قبل Nutrition، قال الأفراد الذين تناولوا وجبة خفيفة بعد الظهر من الحمص والبسكويت المالح بأن الشعور بالجوع أقل من قبل، مقارنة بتناول قطعة من الجرانولا وكلا الوجبتان يحتويان سعرات حرارية 240 سعرة حرارية.

كان الحمص مثبطًا قويًا للشهية لدرجة أنه ساعد المتطوعين في الدراسة على تناول وجبات خفيفة أقل في وقت لاحق من المساء، مما قلل من تناولهم اليومي الإجمالي بمقدار 120 سعرة حرارية مقارنة بالوقت الذي تناولوا فيه ألواح الجرانولا.

تعتبر الوجبة الخفيفة المصنوعة من الحمص طريقة جيدة للهضم ببطء أكبر على الألياف المهضومة طوال اليوم.

وفقًا لوزارة الزراعة الأميركية، فإن 1/2 كوب من الحمص يوفر ما يقرب من 4 غرام من الألياف، وهو بما يعادل ما يتم الحصول عليه من وعاء كامل من دقيق الشوفان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.