مدن تركية تسجل درحات حرارة أقل من 20 تحت الصفر!

سجلت مدن تركية، الأربعاء، أدني درجات حرارة تحت الصفر منذ بداية موسم الشتاء في البلاد .

 

وقالت وسائل إعلام، أن مدينة أردهان التركية سجلت الليلة الماضية 21 درجة تحت الصفر، وكارس 15 درجة تحت الصفر، وأرضروم 14 تحت الصفر .

 

وأضافت أن الثلوج والجليد والطقس البارد كان ساري المفعول في المدن المذكورة خلال اليوميين الماضيين .

 

وتابعت أن الثلوج أثرت على سير الحياة وغطت السيارات ونوافذ المنازل والأشجار والشوارع .

 

كانت قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية،اليوم الأربعاء، من سقوط أمطار غزيرة ورعدية في مناطق مرمرة وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط وغرب المتوسط .

وقالت الأرصاد لتركية، أنها أصدرت الانذار البرتقالي لـ إزمير، مانيسا، أيدين، موغلا، بوردور، إسبرطة، أنطاليا والأصفر اليكسير، كوتاهيا، أوشاك، دنيزلي .

 

وتابعت أن الطقس سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في الأجزاء الداخلية والغربية من بلادنا، وأمطار غزيرة وغزيرة في مرمرة وبحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول وغرب البحر الأسود الغربي وحول مرسين وكرمان ، في بحر إيجة الداخلي وغرب البحر الأبيض المتوسط ​، ومن المتوقع أن تكون المرتفعات متجمدة ومثلجة في حين أن الأماكن الأخرى ستكون أقل غائمة وصافية .

 

وأشارت أنه من المتوقع سقوط أمطار قوية في بحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق باليكسير، وقوية جدًا في أجزاء من أنطاليا ومناطق إسبرطة الجنوبية والمقاطعات الشرقية من بوردور في الصباح والليل، ومن المتوقع وجود ضباب في الأجزاء الداخلية والشرقية، وتشير التقديرات إلى أن درجات الحرارة ستنخفض من 2 إلى 5 درجات في الأجزاء الغربية مع طقس ممطر وستظل أعلى من المعتاد الموسمي في الأجزاء الشمالية والداخلية والشرقية .

 

وستهب الرياح عمومًا جنوبية وغربية خفيفة من الاتجاهات الشمالية في شرق وجنوب شرق الأناضول، وأحيانًا تكون متوسطة القوة، قوية وأحيانًا عاصفة قصيرة المدى (40-70 كم / ساعة) .

 

ومن المتوقع سقوط أمطار قوية في بحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق باليكسير، وقوية جدًا في المقاطعات الجنوبية لإسبرطة والمناطق الشرقية من بوردور، فمن المتوقع أن تكون شديدة في بعض الأماكن، وتكون حذرة من السلبيات مثل الفيضانات والبرق والرياح العاتية والعواصف واضطرابات النقل، ويجب توخي الحذر .

 

ومن المتوقع أن تهب على شكل عاصفة قوية وأحيانًا قصيرة المدى (40-70 كم / ساعة) من الجنوب والجنوب الشرقي في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط بحر إيجه وغرب وسط الأناضول وضواحي بولو، يجب أن يكون المرء حذرًا من الجوانب السلبية مثل تحليق الأسقف، وسقوط الأشجار والعمود، واضطرابات النقل، والتسمم بغاز المداخن الناجم عن الموقد والغاز الطبيعي .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.