حدد زمانه ومكانه..العالم الهولندي يتنبأ بزلزال قوي في القريب العاجل

نشر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس المثير للجدل تغريدة بأحدث توقعات الهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS جاء فيها: “قد تحدث هزة ارتدادية أقوى في أو بالقرب من وسط تركيا في الأيام المقبلة”.

لا يزال عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربتس يسبب الارتباك بتنبؤاته التي يقول إنها تعتمد على الحقائق العلمية وحركة الكواكب ومدى تأثيرها على الكرة الأرضية.

في الساعات القليلة الماضية قام عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس بالرد على التساؤلات التي وُجهت له حول حقيقة وقوع زلزال في لبنان، وفي الوقت نفسه حاول البعض التقليل من توقعاته بالقول إن لبنان يشهد زلزالا كل 2000 عام فقط.

سألته متابعة: “أهلاً سيدي. أولا أشكركم على جهودكم ، ولكن لدي سؤال أتمنى أن تجاوبوا عليه قريبا. لا أعتقد أن لبنان يقع في منطقة زلزال هائل، لأن هذه كانت المرة الأولى في حياتي التي أشعر فيها بهزة ارتدادية هنا. يقول الجيولوجيون هنا كل 2000 عام يحدث هذا” ورد على التعليق بقول: “حدثت زلازل قوية إلى كبيرة في بلاد الشام ومنها لبنان عبر التاريخ”.

وأرفق خريطة مع نظرة عامة على الزلازل التي ضربت لبنان منذ عام 551 م وقال: “من المستحيل تحديد متى وأين بالضبط سيحدث الزلزال التالي في هذه المنطقة”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.