أردوغان يعزل 5 رؤساء مقاطعات في حزب العدالة والتنمية

كشفت وسائل إعلام، الخميس، عن عزل الرئيس أردوغان  5 رؤساء مقاطعات في حزب العدالة والتنمية قبيل الانتخابات التركية المقرر إجرائها في 14 مايو المقبل .

 

وقالت أنه تم تغيير رؤساء المقاطعات في أرضروم، جوموشانه، غيرسون، كوجالي، مرسين في حزب العدالة والتنمية، تعيين رؤساء جدد لتحل محل رؤساء المقاطعات المعزولين .

 

وأضافت أنه تم تعيين إبراهيم كوجوك أوغلو رئيسًا لمقاطعة أرضروم ، ومحمد أمين أردوغدو رئيسًا لمقاطعة جوموشانه، وبهادر يلماز رئيسًا لمقاطعة جيرسون، وشاهين تالوس رئيسًا لمقاطعة قوجالي وآدم الدمير رئيسًا لمقاطعة مرسين .

 

وتابعت أن تغيير رؤساء مقاطعات جاء بتعليمات من الرئيس أردوغان ووفقا للمصلحة العامة للحزب .

خطوة حاسمة قبيل الانتخابات! تم تغيير 5 رؤساء مقاطعات في حزب العدالة والتنمية

وتعقد المعارضة التركية، الخميس 2 مارس اجتماعا جديدًا لها لتحديد المرشح المنافس للرئيس أردوغان عن الأحزاب الستة في الانتخابات المقبلة .

 

ومن جهتها قالت ميرال أكشنار: “أعتقد أن الطاولة السداسية ستناقش بمسألة المرشح في الاجتماع الذي سنعقده في 2 مارس ولا أعرف كم سيستغرق ذلك من الوقت ومتي سيتم الإعلان عن الاسم” .

 

وقالت صحيفة حريت التركية، الخميس، أنه توجد خلافات داخل الطاولة السداسية حول تحديد مرشحها للانتخابات الرئاسية في 14 مايو القادم .

 

 

وقالت الصحيفة: “أن حزب الشعب الجمهوري يرى أنه في اجتماع “طاولة الستة” (أحزاب المعارضة الستة)، اليوم الخميس يجب إعلان كمال كيليتشدار أوغلو مرشحا عن المعارضة التركية ضد الرئيس أردوغان” .

 

وأضافت أن الحزب الجيد يرى أنه لا يجب تحديد اسم المرشح الرئاسي في اجتماع اليوم.، وسيتم تحديد طريقة لتحديد المرشح في هذا الاجتماع، ومن المتوقع أنه بعد هذا الاجتماع سيعقد في غضون أيام قليلة اجتماع جديد لإعلان المرشح رسميًا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.