اعترافات صادمة من مقاول مبنى قتل فيه 70 شخصًا في أضنة

نشرت وسائل إعلام، الخميس، اعترافات صادمة لمقاول تركي مسؤول عن بناء مبنى قتل فيه 70 شخصًا في أضنة جراء الزلزال الي ضرب جنوب تركيا .

 

وقال المقاول حسن البارغون، في اعترافاته حول مبنى قتل فيه 70 شخصًا في أضنة : “كان من الواضح أن المكان الذي بنيت فيه المبنى غير مناسب وقلت إنه كان من الصعب العمل هنا، لكنهم أصروا، لقد قبلت لأنه كان صديق” .

 

وأضاف  :”كان واضحًا أن المكان الذي بنيت فيه المبنى كان سريرًا خورًا وغير مناسب، لكن لم يكن هناك ماء وكان هناك تصريح تقسيم، وأخبرت مالك الأرض أنه من الصعب بناء مبنى هنا، وأنه يجب بناء جدار احتياطي، وأنه من الضروري العمل هنا، قلت إنه صعب، لكنهم أصروا، لقد قبلت لأنه كان صديقي” .

 

وتابع أتمنى لو لم أقم بذلك، فلو لم أقم بذلك، لكان شخص آخر قد فعلها لقد أكملنا المبنى بتحديد حجم الأرض وعدد الشقق والأرضيات التي سيتم بناؤها بعد الكثافة حساب” .

 

ويذكر أنه تم عتقال حسن البارغون بعد هربه إلى قبرص وبحوزته مبلغ كبير من المال .

 

 

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أمس الأربعاء، عن الحصيلة النهائية لضحايا زلزال كهرمان مرعش الذي ضرب جنوب البلاد في 6 فبراير الماضي .

 

وقالت الطوارئ التركية، في بيان، أن 45 ألفًا و 89 شخصًا فقدوا حياتهم في كهرمان مرعش وغازي عنتاب وشانلي أورفا وديار بكر وأضنة وأديامان وعثمانية وهاتاي وكيليس ومالاتيا وإيلازيغ.

 

وأضافت أنه تبع الزلزال حوالي 11 ألف هزة ارتدادية وعدة زلازل قوية .

 

وتابعت أنه بلغ عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من الإقليم والمسجلين بالتقدم إلى المحافظات أو ولايات الأقضية في المحافظات التي ذهبوا إليها بطريقتهم الخاصة مليون 971 ألف 589.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.