المعارضة التركية تختلف على موعد لتحديد مرشحها الرئاسي

كشفت صحيفة حريت التركية، الخميس، عن خلافات داخل الطاولة السداسية حول تحديد مرشحها للانتخابات الرئاسية في 14 مايو القادم .

 

 

وقالت الصحيفة: “أن حزب الشعب الجمهوري يرى أنه في اجتماع “طاولة الستة” (أحزاب المعارضة الستة)، اليوم الخميس يجب إعلان كمال كيليتشدار أوغلو مرشحا عن المعارضة التركية ضد الرئيس أردوغان” .

 

وأضافت أن الحزب الجيد يرى أنه لا يجب تحديد اسم المرشح الرئاسي في اجتماع اليوم.، وسيتم تحديد طريقة لتحديد المرشح في هذا الاجتماع، ومن المتوقع أنه بعد هذا الاجتماع سيعقد في غضون أيام قليلة اجتماع جديد لإعلان المرشح رسميًا”.

 

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيوقع في 10 مارس الجاري مرسوما رسميا حول إجراء الانتخابات العامة في 14 مايو القادم. ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من الأوساط الحكومية: “في مثل هذه اللحظات يعد حتى التصريح بموعد الانتخابات أمرا مهما. لذلك لا توجد هناك انحرافات عن 14 مايو القادم كموعد لإجراء الانتخابات العامة، وسيتم الإعلان عن قرار أردوغان رسميا في 10 مارس الجاري”.

 

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان، أمس الأربعاء، إن شعب تركيا سيقول كلمته يوم 14 مايو/آيار المقبل، مؤكداً أن موعد الانتخابات التي طال انتظارها لم يتغير.

 

وأعلن متحدث الحزب الجيد المعارض، الثلاثاء، عن موعد تحديد مرشح المعارضة الرئاسي للانتخابات المقبلة .

 

وقال كورشاد زورلو: “سيتم الإعلان عن المرشح التوافقي للطاولة السداسية في 2 آذار/مارس” .

 

وتعقد المعارضة التركية، الخميس 2 مارس اجتماعا جديدًا لها لتحديد المرشح المنافس للرئيس أردوغان عن الأحزاب الستة في الانتخابات المقبلة .

 

ومن جهتها قالت ميرال أكشنار: “أعتقد أن الطاولة السداسية ستناقش بمسألة المرشح في الاجتماع الذي سنعقده في 2 مارس ولا أعرف كم سيستغرق ذلك من الوقت ومتي سيتم الإعلان عن الاسم” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.