وسم “كمال كيليتشدار أوغلو” و”جنباً إلى جنب” يتصدارن مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا

تصدر وسم “#كمال كيليتشدار أوغلو” “ #KemalKılıçdaroğlu”، ووسم “#OmuzOmuza” “#جنباً إلى جنب” الخميس، مواقع وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا .

 

وأطلق النشطاء الأتراك آلاف التغريدات على وسم “#كمال كيليتشدار أوغلو” عشية اجتماع الطاولة السداسية المزمع عقده اليوم الخميس .

 

واختلف أنصار حزب الشعب الجمهوري حول ترشيح رئيس الحزب كمال كيليتشدار أوغلو للانتخابات الرئاسية، قال بعضهم إنه قام بإنجازات كبيرة أهمها توحيد المعارضة، وإنه قائد ممتاز لتركيا، بينما اعترض آخرون من أنصار الحزب قائلين إن “منصور يافاش” رئيس بلدية أنقرة هو أفضل من يمثل المعارضة وأكثر حكمة وتوازنا .

 

وتعقد المعارضة التركية المعروفة باسم الطاولة السداسية اليوم الخميس اجتماع مناقشة المرشح الانتخابي الرئاسي عن المعارضة وسط توقعات بفشل التوصل إلى مرشح موحد .

 

وتصدر وسم “#OmuzOmuza” “#جنباً إلى جنب”  مع انطلاق حملة “كتفا بكتف” لجمع التبرعات للمتضررين من الزلازل في تركيا، حيث شارك النجم العالمي “كليان إمبابي” في الحملة بلقاء تلفزيوني حث فيه المواطنين على التبرع لتأمين حياة كريمة للمتضررين في أقرب وقت .

 

وتتسابق المؤسسات المعنية بالعمل الإنساني في تركيا بجمع التبرعات عبر اللقاءات التلفزيونية لتأمين اجتياجات ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا فجر 6 فبراير الماضي .

 

وكان قد اجتماع قادة الأحزاب الستة المعارضة، يوم 18 فبراير بعد الزلزال لمناقشة قصية الترشح وبعض أمور الزلزال .

 

وأجل قادة المعارضة مناقشة اختيار المرشح الرئاسي إلى الاجتماع المقبل، بسبب الحديث عن تأجل الانتخابات بسبب الزلزال .

 

وأعلن متحدث الحزب الجيد المعارض، الثلاثاء، عن موعد تحديد مرشح المعارضة الرئاسي للانتخابات المقبلة .

 

وقال كورشاد زورلو: “سيتم الإعلان عن المرشح التوافقي للطاولة السداسية في 2 آذار/مارس” .

 

وتعقد المعارضة التركية، الخميس 2 مارس اجتماعا جديدًا لها لتحديد المرشح المنافس للرئيس أردوغان عن الأحزاب الستة في الانتخابات المقبلة .

 

ومن جهتها قالت ميرال أكشنار: “أعتقد أن الطاولة السداسية ستناقش بمسألة المرشح في الاجتماع الذي سنعقده في 2 مارس ولا أعرف كم سيستغرق ذلك من الوقت ومتي سيتم الإعلان عن الاسم”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.