إمام أوغلو يعلق على ترشح كيليتشدار أوغلو للانتخابات الرئاسية.. ماذا عن طموحه للترشح؟

أدلى رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، الجمعة، بتصريح حول المرشح الرئاسي للطاولة الستة .

 

وقال إمام أوغلو، في مقابلة مع الصحفي إسماعيل كوجوككايا : “إن مرشحي هو رئيسي العام”.

وأضاف :”لا حرج في ترشيحي. أنا أنظر إلى العملية على أنها قضية وطنية. الغفران مطلوب للتغلب على هذه المشكلة. هناك أيضًا رئيسي المحترم والسيدة أكشنار”.

وتابع :”ليس مطروحا من الأساس مسألة ترشح إمام أوغلو، فكما قلت سابقا مرشح جميع أعضاء حزب الشعب الجمهوري هو كمال كيليتشدار أوغلو”.

وعقدت المعارضة التركية (الطاولة السداسية)، الخميس 2 مارس، اجتماعا جديدًا لها لتحديد المرشح المنافس للرئيس أردوغان في الانتخابات المقبلة في مقر حزب السعادة التركي .

 

وقالت قناة هالك المعارضة عقب انتهاء الاجتماع : “وافق أعضاء الطاولة السداسية على ترشيح كمال كيليتشدار أوغلو إلا أن مرال أكشنار طلبت العودة لاستشارة مجلس إدارة حزبها للمرة الأخيرة”.

 

وأضافت قناة خبر ترك: “سيجتمع أعضاء الطاولة السداسية مرة أخرى يوم الإثنين المقبل لاستكمال مناقشات المرشح التوافقي” .

 

وتابعت وفق بيان الطاولة السداسية سيتم الإعلان فيه عن المرشح التوافقي يوم الإثنين القادم 6.3.2023 بعد الاجتماع مجددا في مقر حزب السعادة، وتوصلنا إلى تفاهم مشترك حول المرشح الرئاسي وخريطة عمل الفترة الانتقالية.

 

وقالت مصادر إعلامية: أن كمال كيليتشدار أوغلو دعا نوابه والهيئة الإدارية في الحزب ورؤساء اللجان المعنية ونواب البرلمان للاجتماع عند الساعة 10 ونصف ليلا .

 

ومن جهته قال الكاتب الصحفي محرم صاري كايا أن ميرال أكشنار اقترحت ترشيح أكرم إمام أوغلو وعرضت إحصائية تظهر تفوقه على كيليتشدار أوغلو في استطلاعات الرأي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.