قبل إجراء التحليل.. إليك الأعراض المبكرة التي تؤكد أنك حامل

تختلف أعراض الحمل المبكر من امرأة إلى أخرى من حيث بدايتها وشدتها بل وتختلف من حمل إلى حمل للمرأة نفسها.
عندما تبدأ أعراض الحمل فقد تظهر بمجرد إخصاب البويضة في الأسابيع القليلة الأولى، وقد تظهر عند النساء الأخريات قبل موعد الدورة الشهرية وعلاماتها تشبه إلى حد بعيد أعراض الدورة الشهرية.

 

نزول دم وزيادة الإفرازات

من أولى أعراض الحمل التي تحدث عند بعض النساء ظهور بقع دم وتعتقد المرأة أنه دم حيض لكنه دم حمل يفرز عند غرس البويضة في الرحم بعد 10-14 يوم من الإخصاب.

غياب الدورة الشهرية

يعد تأخر الدورة الشهرية من أهم علامات الحمل بعد أربعة أسابيع من آخر دورة مع العلم أنه يمكن أن يكون لأسباب أخرى، مثل تغير البيئة أو الاضطرابات النفسية والعاطفية.

الغثيان والقيء

تعاني معظم النساء من الشعور بالغثيان ، ويحدث ذلك في الأسبوع السادس من الحمل ويمكن أن يحدث في أي وقت من اليوم ولكن أكثر شيوعًا يكون في الصباح والسبب الرئيسي للغثيان غير معروف ولكن من المحتمل أن يكون نتيجة التغيرات الهرمونية.

تقلبات المزاج

تعتبر التقلبات المزاجية من أعراض الحمل، تبدأ من الأسبوع السادس عندما تشعر المرأة بمشاعر مختلطة من الاكتئاب والتهيج والقلق والفرح بسبب الاضطرابات الهرمونية.

إرتفاع ضغط الدم وتسارع دقات القلب

يعد ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب المصحوب بالرعشة من بين الأعراض الأولى للحمل وعادة ما تحدث خلال الأسبوع الثامن أو العاشر من الحمل.

ضيق التنفس

بسبب التغيرات الهرمونية يعد الشعور بضيق التنفس والحاجة المتزايدة للأكسجين من أولى أعراض الحمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.